علاجتوب ستوري

روشتة علاج آلام الصداع العادي و النصفي

روشتة علاج آلام الصداع العادي و النصفي.. ينشره موقع تفسير، حيث يصيب الكثيرين بالآم الصداع، ويبحثون عن طريقة للعلاج وإذا حتي مؤقتاً، من خلال إستعمال المسكنات والأدوية الكيماوية، ولكن خلال التقرير نستعرض لكم بعض الطرق البسيطة والطبيعية لتساعدك في التخلص من الصداع وآلامه.

 

روشتة علاج آلام الصداع العادي و النصفي

 

العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص بشكل طبيعي من الصداع، دون اللجوء إلى الأدوية

 

1- الضغط البارد أو الساخن:-

 

في حالة التعرض للإصابة بالصداع النصفي، ضع علبة باردة على جبينك، مثل ( مكعبات ثلج ملفوفة في منشفة )، أو من خلال الضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة، أو من خلال الاستحمام بالماء البارد قد يقلل من الألم.

 

أما في حالة التعرض للإصابة بصداع التوتر، فيجب وضع وسادة تسخين على الرقبة أو مؤخرة الرأس.

 

2- الإضاءة:-

 

قد يؤدي النظر إلي الضوء الساطع أو الوامض، حتى من شاشة الكمبيوتر، في حدوث صداع نصفي، وتستطيع تفادي ذلك النوع من خلال الصداع عبر نوافذ مغطاة، أو ستائر التعتيم خلال اليوم، و كما يجب ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق.

 

3- تجنب العلكة:-

 

يؤدي مضغ العلكة ليس الفك فقط، ولكن الرأس كذلك، ويتشبه الشيء نفسه على قضم الأظافر أو الأقلام، لذا ينصح بالتوقف عن هذه العادة.

 

4- مشروبات :-

 

تناول المشروبات التي الموجود بيها القليل من الكافيين تخفيف الآم الصداع، بالإضافة إلى الزنجبيل الذي قد يخفف الألم لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي.

 

5- الاسترخاء:-

 

التدليك والاسترخاء، إذ إن بضعة دقائق من تدليك الرقبة أو الرأس، يمكنه أن يساعدك علي تخفيف صداع التوتر الذي قد ينتج عن الإجهاد، بالإضافة إلي عمل التمدد واليوغا والتأمل يساعدك كذلك على الاسترخاء التدريجي للعضلات، و التخفيف من ألم الصداع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى