علاجتوب ستوري

إليك علاج جرثومة المعدة بالأدوية وبالطبيعة “الثوم”| متى تموت جرثومة المعدة

محتويات الموضوع

علاج جرثومة المعدة.. يطلق عليه جرثوم المعدة أو الملوية البوابية أو بكتيريا المعدة باللغة الإنجليزية ( Helicobacter pylori)، وهذه الحالة لا تحتاج إلي أخذ العلاج ولكن في بعض الحالات قد يضطر الي اخذ دورة علاجية، مثل الأشخاص الذين يعانوا من جرثوم المعدة سابقاً، أو كان مصاب بالقرحة في الاثني عشر، وتنحصر أهمية الدورة العلاجية لجرثوم المعدة في المساعدة علي الشفاء التام من القرحة الهضمية، وتؤدي إلي إضعاف حدوث المضاعفات أو الإصابة مرة آخري.

وتعتمد فكرة اختيار الدورة العلاجية المناسبة لجرثوم المعدة علي بعض العوامل، وأبرزها توفير الأدوية المضادة المختلفة، ومعرفة طبيعة المضادات الحيوية علي الشخص المصاب الذي تم تناولها سابقاً، وكذلك حماية الشخص المصاب من البكتيريا، العلاج تم إصداه علي أساس طبي معتمد في الدول المختلفة.

علاج جرثومة المعدة

 

يمكنك من خلال إستعمال المضادات الحيوية العلاجية المساعدة في العلاج من جرثومة المعدة، إستعمال المضادة الحيوي يؤدي إلي إضعاف ظهور الوقاية عند مواجهة البكتيريا، ويصف الكثير من الأطباء نوعين من المضادات الحيوية بحد أقصي، إلي جانب نوع مثبت من الأدوية يساعدك في إفراز الحمض الذي يستخدم في تقوية بطانة المعدة علي الشفاء، يبدأ ظهور المفعول من اول اسبوع الي أسبوعين وشعور الشخص المصاب بالتحسن، من الممكن إضافة تركبية البسموث سبساليسيلات الي العلاجات السابقة.

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة

ويمكنك إضافة المضادات الحيوية إلي روشة الأدوية الأولي المستخدمة في علاج جرثوم المعدة، وهي كالآتي:

يستطيع المصابون بمرض جرثوم المعدة إستعمال نوعين لحد أقصي من المضادات الحيوية، والتي تفيد الشخص المصاب التقليل من الإصابة بالكتيريا أو القضاء النهائي عليها، ولكن مثل باقي الأودية من الإفراط في تناول المضادات الحيوية ظهور بعض الآثار الجانبية عند بعض المصابين، في هذه الحالة يرجاء استشارة الطبيب أو الصيدلاني في حالة إستمرار ظهور الأعراض الجانبية، وأيضاً إذا كانت تسبب انزعاج عن الأشخاص المصابة.

ما هو علاج جرثومة المعدة 

يوجد العديد من المضادات الحيوية التي يمكنك استعمالها ومن هذه المضادات علي سبيل المثال ما يلي :-

1- مضادة حيوي الأموكسيسيلين (بالإنجليزية: Amoxicillin):

عند تناوله قد يؤدي إلي حدوث الإسهال والغثيان، والأعراض الجانبية المصحوبة لتناوله تظهر علي الشخص المصاب بنسبة 1 الي 10 أشخاص.

2- مضاد حيوي الكلاريثروميسين (بالإنجليزية: Clarithromycin):

كثير الإفراط في استعمال كلاريثروميسين يؤدي إلي حدوث بعض الأعراض الجانبية، مثل: الإسهال، والتقيؤ، والغثيان، والشعور بآلام وحرقة في المعدة، وصداع الرأس، ضعف حاسة التذوق، وغازات البطن.

3- مضاد حيوي المترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole):

تناول هذا المضاد الحيوي قد يؤدي إلي ظهور العديد من الأعراض الجانبية، مثل: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، شعور المصاب بطعم معدني داخل الفم.

4- مضاد حيوي التيتراسايكلن (بالإنجليزية: Tetracycline):

عند تناول التيتراسايكلن أكتر من الحد المسموح قد يؤدي إلي ظهور بعض الأعراض الجانبية، مثل: الإسهال، وحدوث اضطراب في المعدة، وتغيرات في لون الجلد، والإصابة بالقرح الفموية، حكة الشرجية أو المهبلية، و الي جانب الحروق نتيجة التعرض للشمس.

5- علاج جرثومة المعدة: مضاد حيوي التينيدازول (بالإنجليزية: Tinidazole):

تناول التينيدازول قد يؤدي إلي بعض الأعراض الجانبية، مثل: الصداع، والدوار، وكثرة الحكة تؤدي إلي حدوث طفح جلدي، والتقيؤ والغثيان، وفقدان الشهية، وألم في المعدة، والإسهال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!