علاجاخترنا لكتوب ستوري

روشتة علاج التينيا البيضاء نهائيا بالأعشاب والأدوية

روشتة علاج التينيا البيضاء نهائيا بالأعشاب والأدوية.. يُعد الجلد أكبر أعضاء الجسم حيث يُغطي الجسم بأكمله، ونظراً لأنه العضو الخارجي فهو خط الدفاع الأول وأكثر الأعضاء عُرضة لهجوم الميكروبات والبكتيريا، ولذلك تظهر الكثير من الأمراض الجلدية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، ومن بين تلك الأمراض ” التينيا البيضاء”، فيما يلي نقدم لكم علاج التينيا البيضاء نهائيا بالأعشاب والأدوية.

علاج التينيا البيضاء نهائيا بالأعشاب

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات للفطريات يمكن استخدامها في علاج التينيا البيضاء من أهمها:

1- زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي على كميات فعالة من مضادات الفطريات التي تساعد في تقليل نمو الفطر المتسبب في التينيا البيضاء، إضافة إلى ذلك فله خصائص مرطبة تعمل على تلطيف الجلد والتخلص من الجفاف والحكة به.

2- الخل:

من الخصائص المضادة للفطريات، التي تعالج التينيا البيضاء، وعند استخدامه على الجلد لعدة أسابيع يساعد في التخلص من التصبغات الجلدية الناتجة من الإصابة بالتينيا.

3- زيت جوز الهند:

خصائصه العديدة المفيدة للجلد مثل ترطيب وتنعيم الجلد وعلاج الالتهابات والحروق به؛ فلزيت جوز الهند خصائص مضادة للفطريات أيضاً حيث يقتل الفطر المسبب للتينيا البيضاء.

4- الثوم:

أحد مكونات أي مطبخ له العديد من الفوائد الصحية ويحتوي على الكبريت الذي يعمل كمضاد للفطريات فيساعد في علاج التينيا البيضاء ويقلل الالتهاب المصاحب لها.

قد يهمك أيضًا

روشتة علاج المغص الكلوي نهائيا بالادويه و الاعشاب

كم يبلغ سعر الدينابول في مصر 2021

 

علاج التينيا البيضاء نهائيا بالأدوية

مرض التينيا البيضاء مرض فطري فإن العلاج يكون باستعمال مضادات الفطريات والتي قد تكون في صورة كريم أو لوشن أو كبسولات أو أقراص وكذلك في صورة شامبو.

يختلف علاج التينيا البيضاء بناء على عدة عوامل من أهمها:

1- المناخ الذي تعيش فيه.

2- المنطقة من الجسم المصابة بالتينيا ( الظهر، البطن، أعلى الذراعين، الصدر ).

3- مساحة المنطقة المصابة وسُمكها.

4- درجة المرض وظهور الأعراض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!