علاجاخترنا لكتوب ستوري

روشتة علاج الحموضة للحامل والمرضع

محتويات الموضوع

روشتة علاج الحموضة للحامل والمرضع.. الحموضة من الأعراض التي قد تسبب الشعور بالإزعاج والألم خاصةً للحامل أو المرضع، التي لا يمكنها تناول أدوية للتخلص منها، وهو ما قد يجعلها تعاني بشكل كبير، وتحدث حرقة المعدة أو الحموضة في الغالب نتيجة عادات غذائية أو حياتية خاطئة، لذا خلال التقرير نستعرض لكم طريقة للتخلص من الحموضة.

أسرع طريقة للتخلص من الحموض

 

للتخلص من حموضة المعدة قد تلجأ إلى تغيير نظامك الغذائي أو الطريقة التي تنامين بها، وغيرها من العادات التي قوم بعملها بصورة طبيعية، إليكِ هذه الطرق البسيطة التي سوف تساعدك على التخلص من الحموضة أو التخفيف من حدتها بسرعة:

1- عدم الإفراط في تناول الطعام:-

 

في نهاية المريء توجد عضلة تشبه الحلقة تعمل كصمام لمنع الحامض المعدي من الصعود إلى المريء، وعند البلع أو القيء تفتح هذه العضلة بشكل طبيعي ودون ذلك تبقى مغلقة، أما إذا كنتِ تعانين من الحموضة والارتجاع، فإن هذه العضلة تضعف وهو ما يسبب خللًا في وظيفتها، خاصةً مع وجود ضغط عليها حال الإفراط في تناول الطعام، لذا عادةً ما تشعرين بالحموضة بعد الوجبات، ولتجنب الشعور بالحموضة، حاولي عزيزتي عدم الإفراط في تناول الطعام، ويفضل تقسيم الطعام إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم.

2- التخلص الوزن الزائد:- 

قد لا تشعر بان هناك علاقة بين وزنك الزائد والحموضة، لكن زيادة الوزن من الأسباب الرئيسية لارتجاع الحمض المعدي، إذ تتسبب دهون البطن في الضغط على عضلة المريء لأعلى، ما يسبب ارتجاع الحمض والشعور بحرقة في الصدر والحلق، وهو أيضًا ما يحدث للحوامل ولكن بسبب ضغط الجنين.

3- في حالة التعرض للحموضة المزمنة:-

تستطيع التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة أما بالرجيم أو بالتمارين الرياضية لتتخلصي من حرقة المعدة، وتمتعي بصحة جيدة.

4- التقليل من تناول السكريات والكربوهيدرات:-

 

الإفراط في تناول السكريات يرتبط بزيادة حرقة المعدة أيضًا، إذ تتسبب الكربوهيدرات غير المهضومة في نمو البكتيريا والشعور بالانتفاخ وزيادة الضغط داخل البطن، وهو ما يسبب الارتجاع، لذا بدلًا من تناول الكعك والدوناتس والحلويات، استبدلي بها الفواكه الطازجة والعصائر والمحليات الطبيعية كالعسل للتغلب على الحموضة.

5- الحرص على نوم هادئ واختيار وضعية نوم صحيحة:-

النوم المضطرب يزيد من حرقة المعدة في اليوم التالي، ما يؤدي إلى نوم أكثر اضطرابًا في الليل، لذلك يجب أن تحرصي على نوم هادئ، والحصول على قدر كافٍ من النوم، ويمكنكِ أخذ حمام دافئ قبل موعد نومك وتناول كوب من البابونج الساخن والمعروف بأنه يسبب الاسترخاء وتهدئة المعدة.

 اقرأ أيضاً

علاج التهابات المهبل عند المرأة في فصل الصيف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!