علاجاخترنا لكتوب ستوري

روشتة علاج معاملة الأهل السيئة بسبب ضعف مجموع نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١

روشتة علاج معاملة الأهل السيئة بسبب ضعف مجموع نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١.. يشعر الطالب الذي يحصل على درجات ضعيفة في الثانوية العامة، بخيبة أمل مضاعفة بسبب سوء النتيجة ثم رد الفعل المتوقع من الأب والأم، وردود الفعل الغاضبة تؤدي إلي زيادة تدهور الموقف في حين أن مراعاة بعض الأمور تساهم في خروج الطالب من هذا الموقف بفوائد عديدة.

روشتة علاج معاملة الأهل السيئة بسبب ضعف مجموع نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١

1- ينصح الخبراء في هذه الحالة، بالبدء بمدح الطفل على أفضل النتائج التي حصل عليها أولا، إذ أن البدء بالمدح يزيد من ثقة الطفل أو المراهق في نفسه.

2- ليس من الخطأ المبالغة في الثناء على الطفل رغم سوء علاماته، وربما أيضا الترتيب لهدية له كمكافأة على العلوم التي أدى فيها بشكل جيد أولا قبل الحديث عن العلامات السيئة.

3- يحذر الخبراء من استخدام عبارات اللوم التي تقلل من قيمة الطفل أو تضعه في مقارنة مع من هم أفضل منه من التلاميذ.

قد يهمك أيضاً

روشتة علاج القلق النفسي في نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم فقط| نتيجة الصف الثالث الثانوي 1443

“ببساطة”.. روشتة علاج خوف نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم

 

4- يجب علي الاب والام مراعاة ابنهم في هذه الحالة، التركيز على المواهب التي يتسم بها التلميذ، والتي لا يشترط أن تكون مرتبطة بالتحصيل المدرسي وإنما ربما تكون موجودة في مناحي الحياة الأخرى كالرياضة والفنون أو حتى العلاقات الاجتماعية وطريقة التعامل مع الغير.

5- البحث عن الأسباب، هو أفضل وسيلة للتعامل مع العلامات السيئة للتلميذ بدلا من توجيه اللوم إليه.

6- وينصح خبراء علم النفس بضرورة الحديث مع التلميذ لتحديد سبب ضعف علاماته وما إذا كانت مرتبطة بشعوره بضغط عصبي معين أو عدم اهتمامه بهذا العلم أو ربما قلة التركيز أثناء المحاضرات المدرسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!