علاج

نصائح هامه.. علاج النحافة للبنات والشباب وزيادة الجسم

محتويات الموضوع

علاج النحافة للبنات والشباب.. يعاني الكثير من الفتيات والشباب من مشكلة النحافة التى تؤثر علي حياتهم اليومية مما يجعلهم يلتزمون منازلهم وعدم ظهورهم فى اى مناسبة اجتماعية يلتقون فيها بالاهل او الاصدقاء، كما ان النحافة دليل ومؤشر على عدم وجود الانسان بصحة جيدة، لذلك يعرض لكم التقرير طريق علاج النحافة.

 الاسباب المرضية البدنية التى تتسبب فى النحافة مثل:

 

1- حدوث عملية الفرط في إفرازات بعض الغدد مثل الغدّة الدّرقية مما يعمل على زيادة عمليّة الأيض وبالتالى حرق السعرات الحرارية بشكل زائد فى الجسم.

2- الإصابة ببعض الامراض المعينه مثل مرض السكري و مرض الانيما او الإصابة بالطفيليات وبعض الديدان التي تعمل على التغذى على غذاء الجسم.

3- الاسباب الوراثية فنجد ان يتواجد العيد من افراد العائلة او شجرة العائلة مصابون بنفس المرض، كذلك فقدان الشهية حيث ان العديد ممن يصابون بفقدان الشهية يصل بهم الحال الى الاصابة بالنحافة.

4- يعد التدخين من اهم العادات الغير صحية التى يكتسبها الانسان والتى تضر بصحتة ويتعمل على اصابته بالنحافة، كذلك تناول الخمر والى يعمل على تدمير كبد ومعدة الانسان بل وجسدة بالكامل فهى تعمل ايضا على اصابة الانسان بالنحافة.

5- فرط نشاط الغدة الدرقية، وعدم كفاية الهضم وامتصاص الطعام.

طرق علاج النحافة للبنات والشباب

 

1- تناول المزيد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية الصحية باعتدال مثل الحلويات والشوكولاته والآيس كريم، والكعك التي هي غنية بالسعرات الحرارية.

2- تناول 8 اكواب من الماء يوميًا.

3- تناول المزيد من الدهون مثل الألبان، الحليب و الجبن.

4- ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مثل المشي السريع، ركوب الدراجات و الرقص.

5- أخذ غفوة في منتصف النهار و بعد تناول وجبة الغذاء لمدة 45 دقيقة.

6- فيتامين B ضروري للشهية، والهضم السليم وامتصاص الأطعمة . البيض والزبدة وفول الصويا والمكسرات والحبوب والحبوب الكاملة غنية في الفيتامين.

7- الزيوت النباتية الغنية بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية

تناول الطعام حول 6 وجبات صغيرة متكررة في يوم واحد. تشمل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية في النظام الغذائي. لذلك يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون الجسم ويساعد على زيادة الوزن.

اقرا أيضاً

“اقرأ” علاج الصداع الشديد الدائم المفاجئ وذلك بدون أدويه في خمس دقائق “تفاصيل”

8- وينبغي أن تشمل الأطعمة القلوية (الفواكه والخضروات) 80٪ من النظام الغذائي و 20٪ تشكيل الأطعمة مثل العدس والحبوب.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!