منوعاتتوب ستوري

“أنباء مفرحة”.. موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية 2021 tayaran

محتويات الموضوع

موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية 2021 tayaran.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، والذي يتيح إمكانية سماح السلطات السعودية لبعض الفئات الأخري من العمالة المصرية، الذي حصلوا علي جرعة الأولي والثاني من التطعيم خلال تواجدها بالسعودية بالسفر إلى المملكة مباشرة من مصر، لانضمام إلى الفئات المستثناة الأخرى، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والدبلوماسيين والمواطنين السعوديين.

آخر أخبار الطيران بين مصر والسعودية

 

أشار مصدر بوزارة الطيران المدني المصري، إن وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودية، تم الموافقة على رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق السفر منها الي المملكة، ولكن عند تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وعدم تطبق الإجراءات الاحترازية، وفقاً إلى أن هذا القرار مؤشر قوي على قرب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

إبلاغ القرار لشركات الطيران لتنفيذه

 

وأضاف المصدر في تصريحاته الي أن هذا القرار يعني السماح للعمالة المصرية بالسعودية التي حصلوا على لقاح كورونا بالمملكة ثم يتيح السفر إلي مصر لقضاء الإجازة بالعودة للمملكة مباشرة دون السفر لإحدى الدول كترانزيت لقضاء فترة إسبوعين الحجر الصحي، تبعاً للقرارات السعودية مشيرًا إلى أنه يجرى إبلاغ شركات الطيران المصرية العاملة بين مصر والسعودية، لابد من وجود شهادة بحوزته معتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية بنظام الـ«qr code» المعتمد عالميًا.

القرار يُمهد موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية 2021

أن هذا القرار يمثل تمهيدًا لعودة الطيران بين مصر و المملكة العربية السعودية لوضعها الطبيعى قبل فبراير الماضي التي أصدرت المملكة خلاله قرارًا بتعليق دخول المصريين للسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!