منوعاتتوب ستوري

رسمياً.. موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات

محتويات الموضوع

موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات.. أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات، موضحاً على جميع الجامعات الحكومية والخاصة بضرورة الإنتهاء من كل الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، مع مراعاة تطبيق كل الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 )، والتي تتمثل في تعقيم جميع المباني بصفة مستمرة، وإلزام الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامة الطبية.

لذا يستعرض لكم « موقع تفسير »، في التقرير التالي موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات و الاستعدادات لعودة الدراسة 2022 في مصر.

موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات

 

تبدأ من السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً التنبيه على جميع الجامعات بضرورة الإسراع في تطعيم جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا قبل بداية الدراسة لضمان انتظام سير العملية التعليمية.

الدراسة 2022 في مصر للجامعات حضورية

 

أشار المجلس الأعلى للجامعات، أن موعد بدء الدراسة 2022 في مصر للجامعات تم تحديده بالتنسيق مع الجهات المعنية، تبعا اللاستعداد بالعام الدراسي الجديد 2021/2022، من حيث صيانة جميع الأبنية التعليمية، ووضع الجداول في كل كلية للمحاضرات، لضمان البدء في عام دراسي منتظم.

استعدادات مكثفة لعودة الدراسة 2022 في مصر للجامعات

 

وتابع المجلس، أن الدراسة سوف تكون حضورية في جميع الكليات، وسيتم تفعيل السكاشن العملية، مشدداً على جميع الطلاب بضرورة الاستعداد الجدي للدراسة والاستفادة من جميع المنصات التعليمية لشرح المقررات الدراسية.

على جميع الكليات بضرورة البدء في تحميل المقررات الدراسية كنسخ إلكترونية، وأشارت الجامعات إلى أنه سيتم إلغاء الكتاب الورقي والإعتماد فقط على النسخ الإلكترونية وذلك يأتي في إطار التحول الرقمي والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلي حرصه على التنسيق الكامل مع جميع الجامعات الحكومية والخاصة، للوقوف على سير العملية التعليمية مع بداية الدراسة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!