منوعات

صور بئر برهوت قعر جهنم في حضر موت اليمن سجن الجن 2021 (القصة الكاملة)

محتويات الموضوع

صور بئر برهوت قعر جهنم في حضر موت اليمن سجن الجن 2021.. على بعد حوالي 1300 كيلو متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، قرب الحدود مع سلطنة عمان، تقع «بئر برهوت» بصحراء محافظة المهرة؛ المحاطة بالأساطير الشعبية؛ إذ يتحدث اليمنيون حكايات البئر العميقة التي تأوى الجن وتبتلع البشر.

يقدم موقع تفسير، خلال السطور التالية نستعرض لكم حكايات بئر برهوت قعر جهنم في حضر موت اليمن سجن الجن 2021.

بئر برهوت قعر جهنم في حضر موت اليمن سجن الجن 2021 

 

أوضح الموروث الشعبي اليمني، أن البئر العميقة العملاقة التي يتراوح عمقها بين 100 و250 مترا ويصل عرضها إلى 30 متراً ب ( قعر جهنم )، يعرف البئر العميقة برائحتها الكريهة.

علي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، لا يعلم المسؤولون اليمنيون ما الذي يوجد في قاع البئر؛ فحسب مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية باليمن، صلاح بابحير، زار مسؤولو اليمن البئر ووصلوا إلى عمق يفوق 50-60 مترا منها إلا إنهم لاحظوا في داخلها أشياء ورائحة غريبة لم يتمكنوا من معرفة ماهيتها.

يعرف بابحير الوضع هناك بـ (قعر جهنم ) بأن شكله غريب، وذلك بسبب عدم قدرة السلطات اليمنية إلى بلوغ نهاية البئر، نظرًا لقلة الأكسجين وعدم وجود تهوية في موقعها الذي لا يصل إليه ضوء الشمس؛ فلا يمكن من حافتها رؤية شيء سوى انعكاس ظل بعض الطيور، وسماع أصواتها.

1562834 0

 

أساطير أخرى حول «بئر برهوت»

 

يوجد العديد من الحكايات والأساطير الغريبة التي تتمثل سكّان المنطقة عنها، كأن البشر قديماً قد عصرو بفترات جفاف شديدة جداً، حيث قاموا بربط رجلاً بحبل وأنزلوه بشكل بطيئ ليقوم بجلب الماء من الأسفل، وعند وصوله إلى منتصف الطريق قام بالصراخ مستنجداً وخائفاً ليرفعوه، وعندما رفعوه إلى الأعلى وجدوا نصف جسده من الأعلى فقط والجزء الأخر السفلي لم يكن موجوداً، ومن الحكايات الغريبة قصة الراعية التي قامت بوضع طفلها قريباً من البئر، واختفى هذا الطفل في غمضة عين ولم يعرف أين اختفى، ومن الأساطير أيضاً بأنه يعتقد أن منه سيكون نهاية العالم.

 

خوف محاط بالغموض

1562833 0
بئر برهوت

يخشى غالبية السكان الذهاب إليها، إذ تناقش بعض اليمنيين الموروث الشعبي الخاص بالئر الأسطورية على مدار القرون الماضية والتي تعني إلى وجود الجن بداخلها، حتى إنتشار اعتقاد بينهم بأن هذه البئر العميقة تشكل خطراً لسكان الأرض، لكونها «قد تبتلع كل ما يقترب منها» حتى أن كثراً يتجنبون مجرّد التحدث عن هذه الحفرة الغامضة مخافة أن تلحق بهم الأذى، تبعاً الاعتقاد السائد بين معظم اليمنيين.

 

إنتهاء هذه الأساطير، لابد من تقديم تفسيرات علمية حول ماهيتها، وحول هذا يقول مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية باليمن، أشار صلاح بابحير، في تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية، إن اليمن «يتطلع إلى التقصي وراء هذه الحفرة الغامضة والوصول إلى أعماقها التي يقدر عمرها بملايين وملايين السنين»، لكن هل تنهي هذه التطلعات الأساطير اليمنية حول البئر الغامضة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!