منوعات

كم يبلغ معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

محتويات الموضوع

كم يبلغ معاش نقابة المعلمين يوليو 2021.. قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن النقابة حتى الآن، لم تحدد موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، موكدا أن النقابة تحتاج إلى تدبير مبلغ 135 مليون جنيه لصرف المعاش كل ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن سبب تأخر موعد صرف المعاش حتى الآن، يرجع لعدم اكتمال المبلغ المطلوب، وفور تدبيره سيتم الإعلان عن صرفه.

لذا يقدم « موقع تفسير »، خلال التقرير التالي نستعرض لكم أسباب تأخير صرف معاش المعلمين يوليو 2021 وموارد نقابة المعلمين.

معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

أوضح وكيل نقابة المعلمين، في تصريحاته أن النقابة تعاني كل 3 أشهر في تدبير المبلغ المطلوب لصرف معاشات نقابة المعلمين، خاصةً أن إيرادات اشتراكات المعلمين قليلة، لا تتخطى 15 مليون جنيه فقط، ولا تكفي لإكمال المبلغ، مؤكداً أن النقابة ليس لديها أي موارد أخرى لتدبير المبلغ سوى الإيرادات التي تحصل عليها من مكافأة الامتحانات التي يخصم منها 2% فقط لصالح النقابة.

أسباب عدم صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021

 

وأشار إلى أن عدم تحديد موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، يرجع إلى خروج 50 ألف معلم على المعاش شهريا، ويطالبون بالحصول على المعاش، لافتا إلى أن موارد النقابة ما زالت كما هي وكانت هناك محاولات لزيادتها بإجراء تعديل تشريعي بأن تكون اشتراكات النقابة بنسبة مئوية تصل إلى 2%، وليس مبلغًا مقطوعًا مثل الوضع الحالي حيث يتم تحصيل 4.5 جنيه فقط من المعلمين شهريًا.

موارد نقابة المعلمين

 

وقال مضافاً أن النقابة خسرت الكثير من مواردها مثل الإيرادات التي كانت من تحصل عليها على طباعة الكتب، بعد توقف الطباعة، وكذلك الموارد التي كانت تخصم لصالح النقابة في مكافأة لجان التصحيح وأعمال الكنترول في الامتحانات، بعد أن أصبح التصحيح إلكترونياً.

 تعديل قانون نقابة المعلمين

 

أشار إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات أوصى بإلغاء المعاشات أو تخفيضها، وهو ما رفضه مجلس النقابة، معتبرا أن المعاش حق أصيل لكل معلم، قائلا: نأخذ اتجاهات لزيادة موارد النقابة من خلال تعديل قانون النقابة المعروض أمام مجلس النواب، ولم تتم مناقشته حتى الآن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!