علاج

كيفية تسجيل علاج ضمور العضلات على نفقة الدولة

محتويات الموضوع

كيفية تسجيل علاج ضمور العضلات على نفقة الدولة.. أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم البدء في علاج المصابين بمرض ضمور العضلات بواقع 10 حالات من أصل 32 حالة بمعهد ناصر ومستشفي عين شمس.

لذا يقدم « موقع تفسير »، خلال التقرير التالي كيف يمكنك التسجيل في علاج ضمور العضلات علي نفقة الدولة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أن العقار المستخدم في علاج حالات ضمور العضلات مرتفع التكاليف، وسيتم توفيره للعلاج فى مصر كدواء، على أن يتوفر من خلال الهيئات العلاجية، والتى تقدم خدمات طبية للمريض.

وكشفت هيئة الدواء المصرية، عن تسجيل أول دواء يتم تداولة بسوق الدواء المصرى يستخدم فى علاج ضمور العضلات، وأكدت هيئة الدواء المصرية أن الدواء سوف يساهم فى تقليل معاناة المرضى، وكذلك القضاء على ظاهرة تهريب الأدوية، وانتشار التداول من خلال السوق السوداء، وتقليل نفقات الإنفاق.

معلومات عن ضمور العضلات 

 

ضمور العضلات الشوكى (SMA) هو مرض وراثى يدمر بشكل تدريجى الخلايا العصبية الحركية فى جذع الدماغ والحبل الشوكى التى تتحكم فى نشاط العضلات الهيكلية الأساسية مثل ” التحدث، المشى، التنفس، البلع”، مما يؤدى إلى ضعف العضلات وضمورها.

كانت رصد منظومة الشكاوى الحكومية استغاثات مرضى ضمور العضلات، وهو ما دفع الهيئة إلى العمل بأقصى طاقة ممكنة من أجل تخفيف الألم، وتوفير الدواء المعالج لمرض ضمور العضلات فى سوق الدواء المصري.

كيفية تسجيل علاج ضمور العضلات على نفقة الدولة 

 

أوضحت الدكتورة مي حسين، عضو اللجنة العلمية العليا للضمور العضلي، يمكنك التواصل مع اللجنة لعلاج الحالات من خلال الخط الساخن برقم 106 وتسجيل البيانات وأهمها عنوان السكن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!