علاج

“هترتاح”.. روشتة علاج جرثومة المعدة نهائياً

روشتة علاج جرثومة المعدة نهائياً .. علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والأدوية تعد من أفضل العلاجات المساعدة للجسم في القضاء على الجرثومة، والتخفيف من الآثار الجانبية للمضادات الحيوية.

لذا يقدم « موقع تفسير »، خلال السطور التالية روشتة علاج جرثومة المعدة نهائياً، فيما يلي.

روشتة علاج جرثومة المعدة نهائيًا

 

1- الالتزام بتناول عدد حبات من الأدوية قد يتجاوز العشر حبات يوميًا طوال فترة العلاج، فلا يوجد علاج معين من الممكن أن يقضي على جرثومة المعدة، لذا يقوم الأطباء عادة بإخضاع المريض لبرنامج علاجي يتضمن عدة أنواع من الأدوية.تناول الأدوية المخصصة لعلاج الحالة لفترة تتراوح بين 1-2 أسبوع.

2- الخضوع لفحوصات معينة بعد الانتهاء من تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بفترة 1-4 أسابيع للتأكد من تخلص الجسم من الجرثومة بشكل تام.

3- الخضوع لدورة أخرى من العلاجات إذا ما لوحظ أن دورة العلاج الأولى لم تجد نفعًا، وقد يلجأ الطبيب في دورة العلاج الثانية لمزيج من الأدوية يختلف عن المزيج الذي تم استخدامه في دورة العلاج الأولى.

4- لا يمكن علاج جرثومة المعدة نهائيا باستخدام الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية، ولكن قد يساعد استخدام بعض الوصفات الطبيعية جنبًا إلى جنب مع الأدوية التي وصفها الطبيب وبعد استشارته على علاج الحالة.

5- هذه بعض الطرق المنزلية والأساليب الطبيعية التي قد تسهم في علاج جرثومة المعدة، كالآتي:

  • الإستحمام بمياه تم تذويب كمية قليلة من الملح الإنجليزي فيها مرة واحدة أسبوعيًا.
  • تناول أنواع معينة من المشروبات، مثل: الشاي الأخضر، وخل التفاح المخفف، وزيت الزيتون، وعصير التوت البري (Cranberry Juice).
  • تناول أنواع معينة من الأغذية، مثل: هلام الألوفيرا، وبراعم البروكلي، والعسل، والثوم، ومصادر البروبيوتيك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!