منوعاتتوب ستوري

“سجل وخد فلوس”.. تسجيل العمالة الغير منتظمة المرحلة السادسة 2021-2022 (حقيقة المنحة)

تسجيل العمالة الغير منتظمة المرحلة السادسة 2021-2022 هل حقيقة أما شائعة.. يتصدر مؤسر البحث العالمي جوجل عبر الإنترنت، مزيداً من عمليات البحث عن الإستعلام عن منحة العمالة غير منتظمة، وزادت بعدها التساؤلات، إن كانت الحكومة ستصرف دفعة جديدة من منحة العمالة غير المنتظمة أم لا.

يقدم لكم موقع تفسير، في التقرير التالي التفاصيل حول حقيقة منحة العمالة الغير منتظمة والإجابة عن التساؤلات حولها.

تسجيل العمالة الغير منتظمة المرحلة السادسة 2021-2022 هل حقيقة أما شائعة

 

قالت مصادر حكومية، إنّ بعض الصفحات المزيفة والوهمية على فيس بوك، والمنسوبة زورا لوزارة القوى العاملة، وضعت صورة مدونا عليها «الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة»، ويتعمّد مديرو هذه الصفحات، ترويج شائعات بشأن صرف منحة للعمالة غير المنتظمة، ويتواصلون معهم عبر أرقام الهواتف، ويرسلون إليهم رسائل مزيفة.

القوى العاملة تنفي وجود صفحات لها على فيس بوك عن منحة العمالة غير المنتظمة

 

أوضحت  أنّ الدولة صرفت منحتين للعمالة غير المنتظمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة في مايو 2020، ثم قرر الرئيس صرف منحة جديدة للعمالة في يناير 2021، وصرفت الحكومة المنحتين على 6 دفعات بداية من مايو 2020 حتى أغسطس 2021، بقيمة إجمالية بلغت 5 مليارات جنيه، استفاد منها نحو 1.7 مليون من العمالة غير المنتظمة في جميع أنحاء الجمهورية.

و نفت وزارة القوى العاملة، أي قرارات بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة، أو فتح باب التسجيل أو الإستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة، في أي من مديريات القوى العاملة بالمحافظات.

وكما أكدت في وقت لاحق، أنّها تلقي اتصالات ووصلت للعمالة المصرية من أشخاص مجهولين، يطلبون منهم مبالغ مالية مقابل صرف منحة العمالة غير المنتظمة بشكل ثابت، موضحاً أن العمالة غير المنتظمة وقعت في فخاخ نصابين ينتحلون صفة موظفين بوزارة القوى العاملة، للنصب عليهم والحصول على أموال منهم دون وجه حق.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه وزارة القوى العاملة، حصر العمالة غير المنتظمة في جميع المحافظات لتكوين قاعدة بيانات لهم، من أجل توفير الرعاية الكاملة اجتماعياً واقتصادياً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى