منوعاتتوب ستوري

“أسرار”.. لماذا يرفض ضباط المخابرات أخذ لقاح كورونا 2021 في أمريكا؟

ننشر لكم عبر « موقع تفسير »، في التقرير التالي إجابة علي سؤال ” لماذا يرفض ضباط المخابرات أخذ لقاح كورونا 2021 في أمريكا”، حيث أوضح مشرعون في الكونجرس الأمريكي عن مخاوفهم من أن الآلاف من ضباط أجهزة المخابرات الأمريكية يواجهون الفصل بسبب رفضهم الامتثال لقرار الحكومة بشأن ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

لماذا يرفض ضباط المخابرات أخذ لقاح كورونا 2021 في أمريكا؟

 

877
لماذا يرفض ضباط المخابرات أخذ لقاح كورونا 2021 في أمريكا؟

وأشارت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن النائب الجمهوري وعضو لجنة المخابرات في مجلس النواب، كريس ستيوارت، تأكيده أن 20 % على الأقل من الكوادر في العديد من الأجهزة المخابرات الأمريكية لم يتلقوا اللقاح ضد الفيروس حتى أواخر أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن هذه النسبة تبلغ 40 % في عدد من أجهزة المخابرات الذي التي تبلغ إجمالا 18 وكالة.

وأعلن ستيوارت إلى أن هذه التقديرات تستند إلى بيانات قدمتها الإدارة إلى اللجنة ولم يتم الكشف عنها علنا، دون تحديد أي وكالات محددة نظرا لسرية البيانات عن معدلات التطعيم فيها.

بالإضافة إلي إقتراب الموعد المحدد من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لاستكمال تطعيم الموظفين في المؤسسات الفيدرالية وهو 22 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضاً

إزاي أسجل في لقاح كورونا 2022 egcovac.mohp.gov.eg

 

وأوضح “أسوشيتد برس” إلى أن هذا الوضع قد يفقد الوكالات الرئيسية المسؤولية عن الأمن القومي في الولايات المتحدة جزءا من كوادرها، مشيرة إلى صعوبة استبدال ضباط المخابرات بشكل خاص، بسبب العمل المتخصص للغاية الذي يؤدونه وصعوبات إكمال فحوصات التصريح الأمني.

اقرأ أيضاً

مميزات جميع أنواع لقاحات كورونا في مصر 2022

وكان مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هينز قد قلل خلال جلسة استماع عقد الأسبوع الماضي، من خطورة هذا الوضع، رافضا الكشف عن نسبة التطعيم في مجتمع المخابرات، مؤكدا أن إجمالي عدد العاملين فيها يبلغ نحو 100 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!