منوعاتتوب ستوري

“بالأرقام”.. إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام وموعد الافطار

محتويات الموضوع

ننشر لكم عبر « موقع تفسير »، في التقرير التالي إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام وموعد الافطار، حيث يعد من أفضل الأشهر التي تأتي على المسلمين, حيث فرض علينا صيام شهر رمضان الكريم, حيث هو شهر تكفير الذنوب والقيام بالعبادات وقراءة القرأن, حيث يجتمع الناس على توقيت أذان المغرب للإفطار.

موعد رفع أذان المغرب في رمضان

 

الآن.. موعد رمضان 2022 | توقيت شهر رمضان 2022
إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام وموعد الافطار

يبحث الكثير عن موعد آذان المغرب وذلك حتى يستطيع الجميع الإفطار عند سماع الآذان في أقرب مسجد للمنطقة التي يقيم بها، ويجب ألا نهمل سنن النبي في الإفطار حيث كان رسول الله حين يسمع رفع الآذان يقوم بتناول التمر قبل تناول أي شيء أخر، كما أن لتناول التمر على الريق فوائد عديدة والتي تفيد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة للصحة.

إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام وموعد الافطار

 

مصر

 

سوف يكون ميعاد الإفطار في محافظة القاهرة, ولابد أن يراعي من يسكن خارج القاهرة مراعاة فروق التوقيت في الأذان لكل محافظة على حدة، حيث يمكن أن يكون ساعات الصوم في أول يوم رمضان تقريبًا 15 ساعة وثلاثة وعشرون دقيقة.

حيث يكون أذان المغرب في القاهرة في حوالي الساعة 6:35 دقيقة مساءًا.

ويكون ميعاد السحور في تمام الساعة 1:12 دقيقة مساءًا.

ويكون موعد الإمساك في حوالي الساعة 3:12 دقيقة ويكون هذا موعد إطلاق مدفع الإمساك.

ويكون موعد إطلاق المدفع يكون في نفس توقيت رفع أذان المغرب، وهذا يكون من العادات والتقاليد التي اعتاد الشعب على سماعها عند موعد الإفطار, وأيضًا يمكن إطلاق مدفع الإمساك أيضًا حتى نمسك عن الطعام قبل رفع أذان الفجر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!