طريقة

طريقة اعداد فطور صحي لخفض مستوى ضغط الدم

طريقة إعداد فطور صحي لخفض مستوى ضغط الدم.. أعلن علماء من أستراليا والولايات المتحدة، أن تناول الزبادي بشكل يومياً يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين المصابين.

طريقة اعداد فطور صحي لخفض مستوى ضغط الدم

 

61b049944c59b774544b7237
طريقة اعداد فطور صحي لخفض مستوى ضغط الدم

وتشير مجلة International Dairy Journal، إلى أن الباحثين من جامعة جنوب أستراليا قاموا بالتعاون مع علماء من جامعة ولاية مين الأمريكية، درسوا العلاقة بين احتواء النظام الغذائي على الزبادي وضغط الدم وعوامل خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكد الباحثون خلال دراستهم على بيانات 915 متطوعاً بالغا شاركوا في دراسة Maine-Syracuse Longitudinal Study، المكرسة لأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع مستوى ضغط الدم، التي جرت في مدينة سيراكيوز عام 1974.

وقام الباحثون بمقارنة النظام الغذائي للمشتركين في الدراسة مع مؤشرات حالتهم الصحية، واكتشفوا أن تناول الزبادي، في بعض الحالات قد يساعد على تحسن الحالة الصحية لدى من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم.

وأن من يتناول الزبادي يومياً بانتظام يقلّ مؤشر ضغط الدم عنده أقل بسبع نقاط مقارنة بغيره.

قد يهمك أيضاً

 “بالخطوات”| طريقة عمل القرنبيط المقلى فاطمة أبو حاتي

طريقة عمل الزلابيا في البيت خطوة بخطوة.. إليك الخطوات

واوضحت الدكتورة ألكسندرا وايد، أن منتجات الألبان وخاصة الزبادي، قادرة على تخفيض مستوى ضغط الدم. لأن هذه المنتجات تحتوي على عدد من العناصر المغذية بما فيها البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تساهم في تنظيم مستوى ضغط الدم.

وأضافت، الي أن الزبادي تحتوي على بكتيريا قادرة على إنتاج البروتينات، التي بدورها تؤثر في مستوى ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى