منوعاتتوب ستوري

هل الاحتفال بعيد الميلاد حرام شرعا 2022 ؟

محتويات الموضوع

هل الاحتفال بعيد الميلاد حرام شرعا 2022 .. يتسأل الكثير من المسلمين عن هل الاحتفال بعيد الميلاد حرام شرعاً تم لا، حتى يتمكنوا من العثور على الإجابة الصحيحة و خاصةً مع انتشار الفتاوى بين الشيوخ في هذا الشأن.

هل الاحتفال بعيد الميلاد حرام شرعا 2022 ؟

 

الميلاد
هل الاحتفال بعيد الميلاد حرام شرعا 2022 ؟

يعد من الأسئلة الأكثر شيوعًا بين المسلمين خلال الفترة التي تسبق الاحتفالات، في محاولة منهم لمعرفة الإجابة الصحيحة على تلك السؤال.

ومن جهتها أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهو يوم ميلاد سيدنا المسيح عيسى ابن مريم، بما يشمل تهنئة المسيحيين جائزة شرعًا، وليس هناك أي حرمانية في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بسبب مقاصده الاجتماعية والوطنية المعتد بها.

وأشارت دار الإفتاء، أن المسلمون عليهم التعامل الطيب ومشاركة المسيحيين أفراحهم وأعيادهم طالما ذلك لايلزمهم بالتعدي على العقيدة الإسلامية، بهدف تقوية الروابط بين كلًا منهم، الأمر الذي يؤكد عليه الدين الإسلامي دائمًا.

اقرأ المزيد

كم باقي يوم على 2022 عيد الميلاد المجيد “الكريسماس” 

عيد الميلاد المجيد

 

عيد الميلاد المجيد هو ثان أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، حيث تحرص الكنائس المختلفة الاحتفال بطقوسه بين الكبار والصغار، إلا أنه مع انتشار فيروس كورونا المستجد اختلفت تلك الطقوس قليلًا، ليتم بثها عبر التلفاز لجموع المواطنين للتخفيف من التكدس.

img 5fd7c25351761
عيد الميلاد المجيد
img 5fd7c25985688
عيد الميلاد المجيد
يوم عيد الميلاد المجيد
عيد الميلاد المجيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!