علاج

ورقة روشتة علاج البرود الجنسي للزوجة 2022.. هتبقي على السرير 24 ساعه

ورقة روشتة علاج البرود الجنسي للزوجة 2022.. البرود الجنسي له أسباب كثيرة مثلاً تعاني الكثير من السيدات من عدم النشوه وعدم الرغبه الجنسية.

أسباب البرود الجنسي عند النساء

 

ربما تكون المشاكل الجنسية وبرودها ناتجة عن اضطراب الهرمونات لدى المرأة في حالة تغير مستمر، خصوصاً بعد إنجاب طفل أو خلال انقطاع الطمث، أو في حال الإصابة بأمراض خطير، مثل السرطان والسكري، أو أمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها، وقد تتمثل في التالي:

1- الهرمونات:

 

في حال انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث قد تؤدي إلى تغيرات في الأنسجة التناسلية والقدرة على الاستجابة الجنسية، وتحول مستويات الهرمون في الجسم أيضاً، بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية، يمكن أن يؤدي إلى جفاف المهبل ويمكن أن يؤثر على الرغبة الجنسية.

2- القلق والاكتئاب:

 

يعتبر القلق غير المعالج أو الاكتئاب من الأسباب المهمة التي تساهم في البرود الجنسي، كذلك الضغط والتوتر العصبي من الحمل يؤديان إلى نفس النتيجة من عدم الرغبة في الجنس.

3- الخلافات الزوجية:

 

كثرة الخلافات والصراعات الطويلة مع شريك حياتك، سواء كان صراعاً عن الجنس أو غير ذلك، لا شك أنه يقلل من الاستجابة الجنسية ورغبة المرأة لذلك.

ورقة روشتة علاج البرود الجنسي للزوجة 2022

 

لعلاج البرود الجنسي، قد يوصي طبيبك بالبدء بهذه الاستراتيجيات:

1- المصارحة مع شريك الحياة:

 

من الأهمية أن تكون هناك اتصالات مفتوحة مع شريك حياتك حتى تحقق الاشباع الجنسي، وحتى لو كنت لا تستخدم الحديث، عن ما ذا يحب ويكره الطرق الاخر، عليك تعلم كيف الوصول الى اشباع رغبات الطرف الاخر بما يحب وما تحبين.

2- نمط الحياة:

 

هذا الأمر مهم جداً لزيادة الرغبة الجنسية، فعليكِ تجنب شرب المشروبات الكحولي، والحرص على ممارسة التمارين البدنية والرياضية بانتظام، ورفع المزاج، وتعزيز مشاعر الرومانسية، وخفض التوتر.

3- عدم الخجل من الاستشارة:

 

لابد لك من التحدث مع مستشار أو معالج متخصص في المشاكل الجنسية،

وغالبا ما يتضمن العلاج التعلم حول كيفية تحسين الاستجابة الجنسية في الجسم، وسبل تعزيز العلاقة الحميمة مع الزوجين.

4- استعمال التشحيم:

 

إذا كنت تعانين من جفاف في المهبل أو الألم أثناء العلاقة الحميمة، لابد لك من استعمال زيوت التشحيم للمهبل أثناء الجماع للتخفيف من الألم وصولاً للاستمتاع والنشوة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى