منوعاتتوب ستوري

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 | هل سنتعلم من أخطاء الماضي؟

محتويات الموضوع

كتبت: أمنية مجاهد

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.. يبحث الكثير من الطلاب عنها، حيث حددت وزارة التربية والتعليم، موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يأتي أولى أيام الاختبارات يوم السبت 11 يونيو القادم، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا.

وتبنت الوزارة أهدافًا إستراتيجية بما يضمن توفير خدمة تعليمية تتسم بالجودة والقدرة على تلبية تطلعات المواطنين وجميع المعنيين بتطوير العملية التعليمية، بما يتفق مع الأهداف المنصوص عليها في محور التعليم بإستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) والتي تهدف إلى تحقيق:

1- تعليم عالي الجودة متاحًا للجميع دون تمييز مرتكز على المتعلم الممكن تكنولوجيا وجودة الحياة المدرسية.

2- تعليم يتميز بإطار نظام مؤسسي وكفء وعادل ومستدام.

3- تعليم قادر على بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسئول وقابل للتعددية ويحترم الاختلاف وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها.

أسئلة إمتحانات الثانوية العامة 2022

 

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن 3 سيناريوهات لشكل أسئلة إمتحانات الثانوية العامة 2022، وأوضحت المصادر: أن السيناريو الأول، بإجراء الامتحانات ورقيًا بنظام اختيار من متعدد مثل العام الماضي، فيما يتضمن السيناريو الثاني، إجراء الامتحانات إلكترونيًا بنظام الاختيار من متعدد، بينما يضم السيناريو الثالث إجراء الامتحانات ورقيًا بنظام اختيار من متعدد والأسئلة مقالية.

وأشارت المصادر، إلى الوزارة تدرس جميع السيناريوهات المطروحة، لاختيار النظام الأنسب والأفضل للطلاب، مشددًا على أنه سيتم إجراء الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

مراجعات إمتحانات الثانوية العامة 2022

 

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من مناهج الثانوية العامة 2022 ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قصير وغير مكتمل.

وتشمل مواقع الكترونية عديدة مراجع للإستعداد لإمتحانات الثانوية العامة ، مراجعات في كافة المواد الدراسية وأسئلة امتحانات الأعوام الماضية لمساعدة الطلاب علي المراجعة الشاملة.

نتيجة إمتحانات الثانوية العامة 2022

 

لن تعلن بعد وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، ومن المقرر ظهور النتائج فور الانتهاء من التصحيح والتدقيق لجميع المواد لطلاب الثانوية العامة 2022، عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!