ثقافةتوب ستوري

رواية أنا والحياة للكاتبه أسماء سامح ابو النور

محتويات الموضوع

نقدم لكم نبذة عن رواية انا والحياة، دائمًا بداخلنا معركة تستهلك طاقتنا ووقتنا كل يوم، مع كل يوم جديد نخوض معركة واحدة في حياتنا وأحيانًا معركة دامية ضد الحياة والنفس، ودائمًا شعورنا الدائم أننا سنهزم في النهاية ، دائمًا نحب ان نعيش دور الضحية دائمًا، نعتقد أن وجودنا ودورنا في هذه الحياة أن نكون في سعادة دائمة، جميعنا سوف نمر بفترة من الحزن واليأس والفشل، لكنها فترة ليست دائمة ، فهي مجرد فترة فقط وستزول ولكن لا تيأس.

اقتباسات من الرواية

 

من المؤكَّد أننا نرتكب اخطاءً في حياتنا، حتي آدم وحوَّاء ارتكبوا الأخطاء، فمَن نحن لنكون بلا عيوب؟! من المستحيل ان تجد إنساناً خالياً من العيوب، الأخطاء مؤلمة، ولكنها تُعدُّ جزءًا من تجارب الحياة،أحيانًا قد ترتكب خطئًا واحدًا، هذا الخطأ قد يكون كفيلا بتغييرك.

وأحيانًا تقودكَ الأخطاء الي الطّريق الصحيح، لكن لا تجعلها تسحبك إلي الوراء، تستطيع انْ تعترف بأخطائك، لكن لا تُعاقِب نفسَكَ بسببها.

يجب أن تُصلِح الأخطاء بداخلك، لكن لا تظنّ أنَّكَ إنسانٌ خالٍ من العيوب، وأنَّكَ لستَ بحاجةٍ لأنْ تُغيِرّ شيئًا في نفسِكَ،أنْ تعتقد أنَّ الحياة هي التي يجب أن تتغير، هذا السُّلوك الأنانيّ سببُ سقوطِكَ، يجب أن تُصلِح الأخطاء في نفسِكَ، انظر إلي الأخطاء التي يشير إليها الناس،ثم حاول إيجاد حلولٍ لها .

اقتباس من رواية أنا والحياة

 

علي أكتافنا نحملُ الكثيرَ من التَّعب، بينما نُخفي في داخلنا أسرارًا كثيرة وكمّياتٍ عالية من التَّوتُّرِ والضَّغطِ النَّفسي ..

وغيرها من مخرجات الحياة، بعضنا يُتقن إدارتها وفنون التَّعامل معها، بينما بعضنا الاخر يقع رهينة لها بعد أن يصل إلي حدوده القصوي لتكون تلك بداية الانهيار، لشعوره بالوصول إلي طريٍق مسدود، وكلنا يُدرك أنَّ إيقاع الحياة بات ثقيلًا وصعبًا، والتعامل معه أصبح يحتاج إلي حرفية عالية وفَهمٍ أعمق للعواطف والتَّصالح مع الذات، وهو ما يتطلَّب معرفة الطُّرق القصيرة والعمليه التي تُمِكّننا من وضع النُّقاط علي الحروف.

السيره الذاتيه للكاتبه 

 

الاسم / أسماء سامح ابوالنور

السن / 16

المحافظة /الدقهليه

الموهبة / الكتابه

متي بدأتِ رحلتك بالمجال الادبي ؟

من سنة

إيه العوائق واجهتيها وازاى قدرت تعديها ؟

.

صغر سني ،ان فرق السن موقفنيش عن موهبتي اللى نفسي انميها.

مين أو إيه كان مصدر دعمكِ؟

اخويا

 إتكرمت ِقبل كده ؟

لا

ماهى أبرز اعمالك ِ الادبيه ؟

 

رواية أنا والحياة وهي اول اعمالي واول انجاز ليا وحقيقي فرحانه بيه اوي ،وتعبت عليها اوي بس الحمدالله انها كملت علي خير، ومبسوطه اني اخدت الخطوه دي في حياتي، ومبسوطه بكل كلمه كتبتها، ومبسوطه اني وصلت بالانجاز دا لحد الخطوه دي،واتمني انها تعجبكم، لاني حقيقي واجهت صعوبات كتيير لحد ما كملت بسبب صغر سني، وازاي ابقي في السن دا واكتب رواية بس الحمدالله كملت علي خير.

من هو الكاتب المفضل لديكِ؟

 

أحمد خالد توفيق

محمد طارق

ما رسالتكِ لكل شخص يمتلك مثل هذه الموهبه وكيف ينميها أو اى موهبه أخرى ؟

 

ان ميفرقش معاه سنه، ولا السن هو الي يوقفه عن موهبته لانها مش بالسن.

طول ما عندك موهبه نميها كويس ومتخليش حاجه توقفك او تحبطك.

IMG 20220505 WA0010

اقرأ أيضاً

قصيدة بعنوان حكايه قلادة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!