منوعاتتوب ستوري

كم راتب تكافل وكرامه لذوي الاعاقة 2022

كم راتب تكافل وكرامه لذوي الاعاقة 2022.. اتخذت الحكومة المصرية عدد من القرارات الاقتصادية الحكيمة بهدف ضمان الحماية الاجتماعية من اجل تامين المواطن في مواجهة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم هذه الفترة، حيث ان العالم مر بعديد من الازمات خلال السنوات السابقة.

كم راتب تكافل وكرامه لذوي الاعاقة 2022

 

فالعالم كاد ان يتعافى من جائحة كورونا التي اضرت بالجميع، ثم وجد نفسه أمام الحرب الروسية الاوكرانية والتي اثرت على اقتصاديات الدول وتسبب في تسارع موجات التضخم بشكل غير مسبوق منذ عام 2020، الامر الذي اضر بالمواطنين بشكل كبير، وهو ما ادى الى اتخاذ الحكومة المصرية عدد من الخطوات الاستباقية من أجل عدم تحميل المواطن اعباء هذه المشاكل.

 زيادة المعاشات بنسبة 13% 

 

وفي هذا الاطار مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة اكد على أنه تمت الموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 13%، من قبل الرئيس السيسي ، وهذه الزيادة يتم تطبيقها من معاش الأول من أبريل المقبل، وهذا الامر تكلفته 8 مليار جنيه.

تم العمل على رفع حد الإعفاء الضريبى الشخصى من 9000 لـ 150000، مشيراً الى ان هذا الامر يعني سيشمل الفرد الذى يصل دخله إلى 30 ألف جنيه في السنة، بعد ان كان يشمل 24000 جنيه في السنة فقط ـ وبالتالي الفرد الذي يحصل على مرتب 2500 جنيه لن يدفع أية ضرائب.

إضافة 450 ألف أسرة جديدة لمعاش برنامج تكافل وكرامة

 

في إطار حزمة الاجراءات التي اتخذتها، قامت باضافة 450 ألف أسرة جديدة لمعاش برنامج تكافل وكرامة، الامر الذي يكلف 2.4 مليار جنيه اضافي في السنة.

وتؤكد هذه القرارت أن أصحاب المعاشات دائما ما يكونون ضمن أولويات الحكومة المصرية، من أجل تحسين جودة حياتهم وتحسين احوالهم المعيشية، املا في حياة أفضل.

اقرأ أيضاً

سجل الآن رابط تقديم المدارس التجريبي 2022/2023 والورق

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى