العبادة

مكتوب دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة 2022

محتويات الموضوع

مكتوب دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة 2022.. تعد الثانوية العامة أحد أصعب المراحل التي تمر على الطالب في حياته، كما أن صعوبتها تتمثل في خوف الطالب من الرسوب، أو عدم التحصيل، بالإضافة إلى الخوف من يخذل الطالب أسرته.

مكتوب دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة 2022

 

يا رب مستقبل كل طالب وطالبة بيدك ، ونجاحه مرهون بكلمة منك ،

فاجمع يا الله بينهم وبين النجاح والفلاح والصلاح ، وحقق لهم الخير في

كل أمر ، واجعل اللهم لهم مع كل عسر يسر.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير ، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

يا رب اسألك أن تجبر خواطر أولياء الأمور الذين لم يقصروا ولم يبخلوا بجهد ولا وقت ولا مال على أبنائهم بغية نجاحهم وتفوقهم ، فيا كريم بارك جهودهم واسعد قلوبهم ببشرى نجاح تقر بها أعينهم وترتاح لها قلوبهم التي تستشرف النجاح.

دعاء لطلاب الثانوية العامة 

 

يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شىء حكمه ، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.

 

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً ، رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي ، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً ، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً ، يا أرحم الراحمين.

 

أدعية التوفيق

 

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة

اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علّمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

اقرأ أيضاً

الآن.. ورقة مفاهيم الصف الثاني الثانوي ادبي 2022

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!