أهم المشاركات

ظهرت.. نتيجة المرحلة الثالثة 2022 لطلاب الثانوية العامة

تصدرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن أتاح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين 12 سبتمبر، حيث امتدت فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من يوم السبت 3 سبتمبر الماضي وحتى الجمعة الموافق 9 من الشهر ذاته.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وفرت وزارة التعليم العالي للطلاب المتقدمين لـ تنسيق المرحلة الثالثة إمكانية الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

 

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/.

2- وبعدها يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري.

3- ستظهر اسم الكلية التي تم ترشيح الطالب إليها.

4- وأخيراً طباعة بطاقة الترشيح التي ستظهر للطالب واحتفظ بها.

خطوات تقليل الاغتراب

 

يقدم طالب الثانوية العامة الذي ظهرت نتيجته في المرحلة الثالثة طلبا لتقليل الاغتراب بين الكليات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يُدخل بعد ذلك رقم جلوسه والرقم السري.

ويستعمل الطالب في هذه الحالة جهاز حاسوبه الشخصي، أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

تنسيق الجامعات

وكانت وزارة التعليم العالي قد كشفت عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2022/ 2023.

وأضافت التعليم العالي أن مكتب التنسيق بدأ في تلقي رغبات طلاب المرحلة الثالثة، وقد شملت «بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المُتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني» عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت خلال الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الجمعة الموافق 9/9/2022 وقد تم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وسوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب صباح الغد على موقع التنسيق الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg

اقرأ أيضاً

«استعد للكلية».. تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 لطلاب الثانوية العامة

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى