منوعاتتوب ستوري

اسعار الطوب الاحمر اليوم الأربعاء 14-9-2022 في مصر

محتويات الموضوع

اسعار الطوب الاحمر اليوم في مصر.. اختلفت قليلًا عن الأسعار القديمة، حيث أن الطوب من المواد الطبيعية التي تستخدم في عمليات البناء، وله العديد من الأنواع والأشكال، وغالباً ما يتم صناعة الطوب من الطين والرمل والماء، وينطبق ذلك أيضاً على الطوب الأحمر وكذلك الطوب الخرساني، والزجاج، و الحراري، والطوب الوردي، والطوب الحجر الرملي الخفيف، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سنوضح اسعار الطوب الاحمر اليوم 2022 في مصر.

اسعار الطوب الاحمر اليوم في مصر

 

طوب أسمنتي مصمت بمقاس 6×12.5×25 بسعر 630 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب أسمنتي مفرغ بمقاس 12×20×40 بسعر 3729 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب أسمنتي مفرغ بمقاس 20×20×40 بسعر 4746 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب طفلي مثقب بمقاس 6.5×12×25 بسعر 495 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب طفلي مثقب بمقاس 13×12×25 بسعر 918 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب رملي وردي بمقاس 6×12×25 بسعر 839 جنيه لكل ألف طوبة.

طوب رملي خفيف بمقاس 20×20×60 بسعر 550 جنيه لكل 1 متر مكعب.

أنواع الطوب الأحمر

 

يعتقد الكثيرين في أن الطوب الأحمر هو نوع واحد فقط، إلا أن الواقع مغاير لذلك تماماً، حيث أن الطوب الأحمر له أنواع عدة تتمثل في الآتي:

1- طوب مصمت

وفيه يكون قالب الطوب مصمت بكامله من الداخل، فيما عدا جزء منه حيث يوجد به فتحتين، وهذا يجعل قالب الطوب ثقيل الوزن، ويعتبر هذا النوع من الأنواع غير الشائعة نظراً لثقل وزنه، حيث توجد صعوبة لإمكانية مد خطوط الصرف والمواسير الصحية والكهرباء من خلاله.

2- طوب مفرغ

 

ويكون هذا النوع من الأنواع المليئة بالفراغات، وهذا يجعل قالب الطوب خفيف الوزن، ويناسب أكثر أعمال البناء والانشاءات، وينقسم الطوب المفرغ إلى نوعين:

  • طوب مفرغ عادي.
  • طوب مفرغ خفيف.

3- الريبس

يشبه هذا النوع القالب المفرغ بدرجة كبيرة إلا أنه يختلف عنه في مسافات الفتحات، ويخصص هذا النوع من الطوب لبناء الأسقف.

مميزات الطوب الأحمر

 

يتميز الطوب الأحمر بمتانته، وصلابته أكثر من غيره من الأنواع الأخرى من الطوب، وهذه الخواص تجعل قالب الطوب له قدرة كبيرة على المقاومة لما يتعرض له من عوامل جوية شديدة ومتقلبة مثل هبوب رياح شديدة.

يتميز الطوب الأمر بقدرته العالية على عزل الحرارة، حيث أنه يتكون في أساسه من مواد فخارية، وهي ميزة تساعد على زيادة قدرته لمقاومة الحرارة الشديدة التي يتعرض لها المنازل في فصل الصيف، كما يقي من البرودة في فصل الشتاء.

المخلفات الناتجة عن الطوب الأحمر تكون قليلة جداً، ولهذا يعد الطوب الأحمر من المواد الصديقة للبيئة، والتي لا تسبب أي ضرر على البيئة المحيطة.

يتميز الطوب الأحمر بتحمله لقوة عالية من الضغط، وهذا يجعله مناسب لاستخدامات البناء.

يوجد وفرة في المواد الخام التي تستخدم في صناعة الطوب الأحمر، بالإضافة إلى أن التكلفة اللازمة لصيانته وإصلاحه تكون قليلة إذا ما قورنت بالأنواع الأخرى من الطوب.

يعتبر الطوب الأحمر مقاوم جيد للحريق، لذلك فه يوفر عنصر الأمان.

يتميز بإمكانية إعادة تدويره، ويستخدم مرة أخرى.

يتميز الطوب الأحمر بقدرته على عزل الصوت بطريقة جيدة.

اختبار جودة الطوب الأحمر

يمكن الكشف عن مدى جودة الطوب الأحمر من خلال إجراء اختبار بسيط يتمثل في أن يتم إسقاط قالب الطوب من ارتفاع فإذا حدث وتفتفت القالب فإنه إذا من النوع الرديء، أما إذا حدث تكسر في القالب لقطع كبيرة نسبياً فيمكن وصف القالب حينها بالجودة، ويكون الطوب الأكبر حجماً أفضل من ذي الحجم الصغير لأنه يوفر الوقت المستخدم في عملية رصه وبنائه، كما يوفر الجهد المبذول حيال ذلك.

اقرأ أيضاً

سعر قنطار القطن اليوم 2022.. تعرف عليها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!