منوعاتتوب ستوري

تعرف على موعد مولد الحسين 2022

موعد مولد الحسين 2022.. من أبرز الأسئلة المتداولة بين العديد من المواطنين، كي يتعرف كلًا منهم على تاريخ بدء الاحتفالات بتلك الذكرى الخاصة التي ينتظرها الجميع من عام لآخر.

موعد مولد الحسين 2022

 

ينتظر العديد من المواطنين تلك المناسبة للاحتفاء بها بمسجد االحسين الكائن في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة، حيث يتوجه الكثير إلى المسجد من جميع المحافظات المختلفة.

تبدأ احتفالات مولد الحسين من يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر 2022، حيث تستمر الاحتفالات يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر وهو اليوم الذي يطلق عليه البعض الليلة الكبيرة.

تنطلق مراسم المولد والاحتفالات التي ينتظرها جميع المواطنين في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر من كل عام هجري، بالكثير من الأشكال المختلفة المتنوعة بين المواطنين منها حفلات الابتهاج بمولد الحسين بن علي في الحي المعروف باسمه.

موعد مولد الحسين 2022

 

يشهد مسجد الحسين خلال تلك الفترة حالة من التكدس لحرص العديد من المواطنين بجميع المحافظات المختلفة الاحتفال بتلك المناسبة الفريدة من نوعها.

ويعتبر مولد الحسين من أشهر المناسبات الدينية والموالد في مصر، والتي يقوم خلالها المواطنين بزيارة الضريح، والسير في موكب كبيرة تحمل أعلام الطرق الصوفية.

وأحيانًا ما تستخدم الموسيقى فى الذكر وتلقى أغاني شعبية عبارة عن مقطوعات شعرية تحفظ عن طريق الرواية الشفاهية، إضافة إلى حلقات الذكر التي يتم إقامتها على مدار فترة المولد.

أقرأ أيضاً

هل اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 إجازة رسمية؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى