منوعاتتوب ستوري

رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي محدودي الدخل 2022.. تفاصيل

شقق الاسكان الاجتماعي محدودي الدخل 2022.. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2022، والشروط المطلوبة للحصول على شقة إسكان اجتماعي، ضمن المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان لمحدودي الدخل بالتمويل العقاري.

رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي محدودي الدخل 2022

يستطيع المواطنين حجز شقق الاسكان الاجتماعي محدودي الدخل عبر الرابط التالي:

https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA/Account/Login

شقق الإسكان الاجتماعي محدودي الدخل 2022

 

1- لم تحدد وزارة الإسكان موعد الطرح الجديد حتى الآن لكنه سيكون نهاية العام الجاري.

2- الشقق التي يتم طرحها تكون كاملة التشطيب.

3- مساحات شقق الإسكان الاجتماعي تكون 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات آخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطى الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 بعد الزيادة الأخيرة

 

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022، بعد إعلان مجلس الوزراء الحد الأقصى لأسعار الوحدات السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

هل تطبق زيادة شقق الإسكان الاجتماعي على حاجزي الشقق؟

 

أوضحت مي عبد الحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، أنه تمت الموافقة على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بحجز وحدات سكنية ببرنامج سكن لكل المصريين، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين بشقق المشروعات المختلفة.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

 

وأوضحت عبد الحميد، أن زيادة الحد الأقصى للدخل حدثت بعد زيادة الدخل الخاص بالمتقدمين، بجانب ارتفاع نسبة التضخم، والذي جعل مواطنين لا يستطيعون التقديم في فئة متوسطى الدخل ونتيجة زيادة أجرهم خرجوا من فئة محدودي الدخل.

وأكدت أن القرار لا يتعلق بشقق الوزارة التي تم الإعلان عنها سابقًا، وتم التقديم عليها بالفعل، مؤكدة أن الوزارة ملتزمة بالأسعار والشروط التى تم الإعلان عنها وفقًا لبنود كراسات الشروط.

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي 2022

 

تم زيادة الحد الأقصى لمحدودي الدخل، حيث يبدأ من 1500 جنيه ولا يزيد عن 6000 جنيه للأعزب بدلا من 4500، أما المتزوج لا يزيد عن 8 آلاف جنيه بدلا من 6 آلاف جنيه.

كما تم زيادة الحد الأقصى لمتوسطي الدخل، بحيث لا يزيد عن 13 ألف للأعزب بدلا من 10 آلاف جنيه، و18 ألف جنيه للمتزوج، بدلا من 14 ألف، بالنسبة للفائدة الـ3%، لكن في مبادرة الـ8% يكون الحد الأقصى 40 ألف للأعزب و50 ألف للأسرة شهريا.

تتراوح قيمة الوحدة السكنية حسب الشروط الجديدة لمحدوي الدخل بين 400 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه كحد أقصى حاليا، كاملة التشطيب، بعد أن كان الحد الأقصي في الماضي نحو 350 ألف قبل التعديل.

أقرأ أيضاً

اعرف الآن.. نظام امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى