منوعاتتوب ستوري

“متاح”.. ابحاث الصف الأول الاعدادي 2023

محتويات الموضوع

ابحاث الصف الأول الاعدادي 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها المختلفة بتنفيذ المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل، المقررة عليهم فى نهاية كل فصل دراسي ضمن نظام التقييم لصفوف النقل، ويرغب الطلاب في التعرف عىل الأبحاث المطلوبة للصف الأول الإعدادي.

 أبحاث الصف الاول إعدادي 2022

 

ويتم تقييم المشروعات البحثية بواقع 50 درجة لا يتم إضافتها للمجموع، ويقوم بتحديد موضوع الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية، ويتم اختيار موضوع البحث لكل مجموعة من تلك القائمة بمعرفة كلاً من المعلم ورائد الفصل وبالتعاون مع معلم المادة.

وخلال تنفيذ البحث يقسم الطلاب في الفصل الواحد إلى عدة مجموعات بحيث لا تقل المجموعة عن ثلاثة طلاب ولا تزيد عن خمسة طلاب، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.

ويقوم المعلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب والتعرف على مدة التعاون بين أعضاء المجموعة وتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها والتحديات التي واجهتهم وكيف أمكنهم التغلب عليها.

عدد الأبحاث المطلوبة من أولى إعدادي 2022

 

وتتقدم كل مجموعة بمشروعين بحثين طوال العالم الدراسي ويسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.

درجة النجاح في أبحاث أولى إعدادي 2022

 

ويشترط من أجل نجاح الطالب في المشروعات البحثية أن يحصل على 50% على الأقل من الدرجة المخصصة له على ألا تحتسب درجاته ضمن المجموع الكلي، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

مشروعات الأبحاث المطلوبة من أولى إعدادي 2023

 

ونستعرض في التالي مشروعات الأبحاث المطلوبة من الصف الأول الإعدادي، والتي تتمثل في التالي :

– دعا / الرئيس عبد الفتاح السيسي في مستهل عام 2019 مؤسسات وأجهزة الدولة لتوحيد الجهود لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة بتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.. «الخدمات التي تقدمها المبادرة والفئات المستهدفة».

– العاصمة الإدارة الجديدة.. مشروع وساع النطاق لتحقيق التنمية المستدامة والأصول التاريخية «أبرز المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وأهم معالمها».

– مشروع عليون للاستزراع السمكي.. يساهم في سد الفجوة الغذائية وتنويع مصادر الدخل وزيادة فرص العمل.

ويمكن الإطلاع على بقية قائمة الموضوعات البحثة المقترحة، في الملف التالي :

20221205 092142 Op48Ljpg 750

اقرأ أيضاً

إليك المهام الادائية للصف الرابع 2023 مادة ict ترم اول

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!