منوعات

تعرف علي تفاصيل منحة جديدة لـ300 طالب في البرمجة

محتويات الموضوع

منحة جديدة لـ300 طالب في البرمجة.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن تفاصيل المنحة الجديدة للطلاب البرمجة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم لمشاركة الوزارة في المنصة المقدمة من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لتدريب 300 طالب للحصول على منحة تدريب البرمجة والخاصة التأهيل للأولمبياد المصرى للمعلوماتية 2023 من المنحة وأهدافها، لافتة إلى أنه سيتم اختيار الدفعة الجديدة من طلاب المدارس للحصول على منحة تدريب البرمجة والخاصة التأهيل للأولمبياد المصرى للمعلوماتية.

منحة جديدة لـ300 طالب في البرمجة

وتقوم الأكاديمية باختيار آلاف الطلاب على مستوى الجمهورية لاختيار افضل 300 طالب للحصول على المنحة، ويتم اختيار الطلاب أونلاين من خلال منصة مسابقة القندس المصرية ) BeaverEgypt.org ) والتي يشارك بها ما يزيد عن ٣ مليون على مستوى العالم، وهي مبادرة دولية الطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية فى مجال المعلوماتية والتفكير الحسابي و المنهجي لحل المشكلات.

أهداف منحة تدريب البرمجة

 

1- تشجيع الطلاب وتحفيزهم للتفكير المنهجي

2- زيادة قدرة الطلاب على كيفية التفكير لحل المشكلات.

3- اكتشاف الشباب المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

4- حصول الطلاب على منح دراسية فى الخارج تساعدهم على الانخراط في سوق العمل .

5- اختيار أفضل الطلاب لتكوين فريق يستطيع تحقيق انجاز كبير : سجل الأولمبياد الدولي للمعلوماتية .

مجال المسابقة

مجال المعلوماتية والتفكير الحسابي و المنهجي لحل المشكلات ، كما أن اسئلة المسابقة تفاعلية وتعتمد على التفكير المنطقي و المنهجي ومرتبطة بالمشاكل اليومية والتى لا تحتاج أن يكون الطالب قد درس أي مواد لها علاقة بالبرمجة ولكنها تختبر قدرة الطالب على كيفية التفكير لحل المشكلات ، ويعد هذا البرنامج أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة .

أقرأ أيضاً

“اعرف الآن”.. مواعيد عمل جوازات العباسية 2023

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!