طريقة

طريقة عمل الأرز البسمتي مثل المطاعم.. المقادير

محتويات الموضوع

طريقة عمل الأرز البسمتي مثل المطاعم.. يعتبر الأرز البسمتي هو نوع من أنواع الأرز الذى يشتهر بنكهته وشكله المميزين، وكذلك لونه اللامع عند الطهي، ويتميز بالحبة الطويلة الرقيقة، الأمر الذى يجعله من الأطباق المميزة على مائدة الإفطار.

طريقة عمل الأرز البسمتي مثل المطاعم 

في البداية يتم وضع ثلاث أكواب أرز بسمتي وربع كوب زيت الذرة وحبة بصلة متوس الحجم مفروم فرمآ ناعماً، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم فرماً ناعماً، وفصان من الثوم المهروس ومعلقه كبيره كركم ، ونصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، وثلاث ملاعق صغيرة ملح وربع ملعقة صغيرة فلفل اسود، واربع اكواب ونصف من المياه ومعلقتين زبدة.

طريقة تحضير الأرز البسمتي بالكركم

في بدايه الأمر يتم غسل الأرز جيداً ثم غمره بمياه الدافي لمده 15 دقيقة، ثم يسخن الزيت في قدر متوسطة الحجم ثم يضيف البصل والجنزبيل والثوم مع التقليب المستمر حتى يثبت البصل بدون أن يتغير لونه.

ويتم تصفيه الرز من ماء النقع ومن ثم إضافته إلى خليط البصل مع وضع الكركم والبهارات المشكله والملح والفلفل ويتم التقليب بهدوء لبضع الدقائق ويليها اضافه الماء من ثم يتم وضع الأرز حتى يغلي بقوه لمده ثلاث دقائق، ويتم وضع الزبده على سطح الارز ثم يتم تخفيف النار ويتم ترك الخليط حتى يتجانس.

ويتم وضع الزبدة على سطح الأرز، من ثم خففي النار وغطي القدر. اتركي الخليط حتى ينضج ويتجانس.

لأبد عند طهي الأرز وضع الغطاء ليحتفظ بالبخار حتى يعمل على طهي الأرز، عندما يمتص كل الماء، لا يتم تحريك الأرز بقوة أثناء الطهي حتى لا تنكسر الحبوب بعد رفع الأرز من على النار، لابد من ترك الأرز ليبرد لمده 10 دقائق تقريباً وهو لا يزال مغطي قبل التقديم.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل الكبسة باللحمة في المنزل.. الخطوات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!