طريقة

طريقة عمل الليمون المعصفر في المنزل.. الخطوات

محتويات الموضوع

طريقة عمل الليمون المعصفر في المنزل.. يعد المخلل ملك السفرة دون منازع فمهما كان لديك من طعام فلا بد من تواجده ليضبط إيقاع سفرتك ويجعل الأكل شهيا أكثر، مما يميز أطعمتك عن غيرها، ولكل محبى المخلل تقدم الشيف “مها الشافعى” طريقة تخليل الليمون المعصفر فى المنزل.

طريقة عمل الليمون المعصفر في المنزل

المقادير:

1 كيلو ليمون

عصفر

حبة البركة

ملح خشن

شطة حسب الرغبة

زيت زيتون

عصير 1/2 كيلو ليمون

طريقة التحضير:

نشترى الليمون الأصفر كبير الحجم، وينزل فى ماء مغلى على النار فقط ليغلى غلوتين وعندما تشعرين إنه تفتح يغير ماءه ثم ينقع فى ماء نظيف فقط لمدة يومين نقوم خلالها بتغيير الماء عليه مرتين يوميًا.

ونعصر النصف كيلو ليمون ونحتفظ بعصيره فى الثلاجة، ونتعامل مع القشر نفس معاملة الليمون تماما، ويغلى معه ثم ينقع لنفس المدة مع تكرار تغيير الماء، ونجهز خلطة الحشو من خلال خلط الملح الخشن مع العصفر، وحبة البركة، والشطة بحسب الرغبة مع القليل من عصير الليمون.

وبعد مرور الثلاث أيام نشرط كل حبة ليمون من الأعلى دون الوصول إلى القاع مشكلة علامة (+) و نحشوه بخلطة الحشو، ونعبئه فى برطمانات زجاج معقمة مع مراعاة ضغطه جيدا فى البرطمان فى محاولة لإخراج أكبر قدر من الهواء.

ونصب الآن عصير الليمون ثم القليل من زيت الزيتون ثم نستكمل صب باقى كمية عصير الليمون، ونغطى وجه البرطمان بالزيت، ونتركه فى درجة حرارة المطبخ لمدة عشرة أيام، ولا نفتح عليه خلالها، وبعد ذلك يكون جاهزًا للاستخدام ونحفظ البرطمان بالثلاجة ولإ ضافة نكهة مميزة إضافية نضع بصلة واحدة _من بصل التخليل_ داخل البرطمان.

أقرأ أيضاً

طريقة عمل الفسيخ في المنزل زي المحلات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!