منوعاتتوب ستوري

ما هي حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023؟

يبحث الكثير من طلاب وطالبات وكذلك أولياء أمورهم بالتعرف على حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023.

وبدأ امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي، اعتبارًا من يوم السبت 27 مايو 2023، في مختلف الشعب العلمي التي تندرج تحت تخصص التعليم الثانوي الفني الصناعي.

وقبل بدء امتحانات دبلوم صناعة وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة بضرورة تأمين اللجان لمنع عمليات الغش الإلكتروني، وحظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية كالسماعات اللاسلكية وغيرها من وسائل غش إلكتروني.

وتجري امتحانات الدبلومات الصناعية وسط إجراءات احترازية مكثفة بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، والتي نصت على عدم زيادة أعداد الطلاب عن 18 طالب داخل اللجنة الواحدة، للحفاظ على سلامة الطلاب وكافة أطراف المنظومة التعليمية.

حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023

 

اعتادت صفحات الغش الإلكتروني على نشر أنباء عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم فيها تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2023، ومختلف الامتحانات الأخرى.

وتزعم هذه الصفحات امتلاكها لأجزاء الامتحان المسربة على أن ينضم أي من الطلاب أو أولياء الأمور إلى جروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وتليجرام، مقابل دفع المال للحصول على هذه الأجزاء.

وحذرت وزارة التربية والتعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور من جروبات الغش الإلكتروني، لكونها تستهدف في المقام الأول إثارة حالة من القلق والتوتر بين الطلاب، كما تهدف إلى ابتزاز الطلاب وأولياء أمورهم من أجل الحصول على المال.

اقرأ أيضاً

اعرف.. تنسيق الصنايع ثلاث سنوات 2023

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!