منوعاتتوب ستوريسيارات

“متوفر”.. لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2023

محتويات الموضوع

لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2023.. يتصدر محركات البحث طرق الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 2022، وعن حقيقة وجود دفعة جديدة.

 الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2023

يشار إلى أن الرئيس السيسي أعلن عن عدة قرارات تصب في صالح العمالة المصرية بمناسبة عيد العمال، وخاصة العمالة غير المنتظمة، وذلك خلال كلمته في الاحتفال بالمناسبة في مدينة الصالحية.

وضمت قرارات الرئيس السيسي إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، مما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي.

ووجه الرئيس السيسي بالبدء في تفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة بقيمة ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية.

لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2023

 

يمكن الاستعلام على منحة القوي العاملة عبر إتباع العديد من الخطوات، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً: الدخول على موقع وزارة القوي العاملة عبر الرابط التالي:

 https://www.manpower.gov.eg/

ثانياً: الدخول إلى قسم العمالة غير المنتظمة، ثم كتابة الرقم القومي، والضغط على استعلام.

ثالثاً: أو من خلال إرسال رقم بطاقة الرقم القومي لرقم 142، ومن ثم يرد عليك بإذا كنت تستحقها أم لا.

رابط موقع وزارة القوى العاملة 2022

 

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2022، وفي حالة الرغبة في الحصول على المنحة لابد من التقديم من خلال موقع وزارة القوى العاملة عبر هذا الرابط: https://www.manpower.gov.eg/

1- في البداية يجب تسجيل كلمة السر، واسم المستخدم لتتمكن من الدخول للموقع.

2- اختيار التسجيل في خانة العمالة غير المنتظمة.

3- كتابة الاسم رباعي ورقم القومي

4- وضع مهنتك

5- كتابة رقم الهاتف أو رقم المحفظة المالية.

6- تسجيل عنوان ومحل الإقامة

7- اختيار كلمة إلحاق بالمنحة.

قرارات الرئيس السيسي بشأن العمالة غير المنتظمة 2023

وجاءت قرارات الرئيس السيسي لعمل مصر كالتالي:

• إنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعى والتنموى منه.

• البدء بتفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، قدرهـا «1000» جنيـه.

• إصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان»، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

• التأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص، والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا «٥٪»، لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة واستمرار العمل على تنمية مهاراتهم، ودمجهم في سوق العمل.

• قيام المجلس الأعلى للحوار الاجتماعى في مجال العمل، بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلى العمال وممثلى أصحاب العمل، والتوافق على صيغته النهائية بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

• تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر.

اقرأ أيضاً

بالاسم.. تحديث بيانات منحة العمالة المتضررة 2023

رابط منحه مكتب العمل بالرقم القومي للعمالة الغير منتظمه 2023

الآن التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2023.. هل الرابط يعمل؟

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!