منوعات

هل الشهر العقارى يعمل يوم السبت

هل الشهر العقارى يعمل يوم السبت.. مواعيد عمل الشهر العقاري 2021، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عبر محرك البحث العالمي جوجل لرغبة المواطنين في إنهاء إجراءات توثيق الملكية وعمل التوكيلات العامة والخاصة، لذلك يستعرض موقع تفسير من خلال التقرير مواعيد العمل داخل مكاتب الشهر العقاري و إجازات الرسمية للعاملين و رسوم التوثيق.

هل الشهر العقارى يعمل يوم السبت

 

تستقبل مكاتب الشهر العقاري الجمهور من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً يومياً ماعدا الجمعة والذي يعد إجازة أسبوعية للعاملين حيث تعمل مكاتب الشهر العقاري على الفترتين:

  1. الفترة الأولى: من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهراً.
  2. الفترة الثانية: من الساعة الثانية وحتى الساعة الرابعة عصراً.

في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومنع التجمعات داخل مقرات الشهر العقارى والإلتزام بالمسافات الآمنة بين الموجودين وارتداء الكمامات الواقية للوجه والتعقيم قبل الدخول والتعامل مع الموظفين.

إجازات الشهر العقاري 2021

 

يحصل الموظفين و العاملين بمكاتب الشهر العقاري على يوماً واحداً كإجازة أسبوعية هو يوم الجمعة بالإضافة إلى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي تعطل فيها الدولة كافة المؤسسات و الهيئات والمصالح الحكومية بمناسبات دينية أو وطنية أو قومية، وذلك لعدم تعطيل مصالح المواطنين خاصة وأن مكاتب الشهر العقاري تقدم مجموعة من الخدمات أبرزها توثيق الملكية للأراضي والشقق السكنية وعمل توكيلات خاصة وعامة بالإضافة إلى استخراج شهادات الحالة المدنية.

رسوم التوثيق في مكاتب الشهر العقاري

 

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة مواعيد عمل الشهر العقاري 2021 لإنهاء مصالحهم وتوثيق عقود الملكية الخاصة بهم ودفع رسوم التوثيق حيث تبلغ رسوم توثيق:

  • الورقة الأولى من الشهادات 10 جنيهات.
  • الورقة الثانية “نسخة طبق الأصل” 5 جنيهات.
  • تبلغ رسوم شهادات الحالة المدنية التوكيلات المتعلقة بها 15 جنيها.
  • يجب تسديد قيمة 10 جنيهات عن كل إمضاء أو ختم فيما عدا التصديق على التوكيل الخاص بصرف المعاشات فيكون الرسم 5 جنيهات فقط وفرض رسوم على مساحات الأراضي الزراعية وأراضي البناء والشقق السكنية و توثيق بيع السيارات وفقاً لسعر البيع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى