منوعاتتوب ستوري

فاضل قد ايه على رمضان 2022

فاضل قد ايه على رمضان 2022.. يبحث الكثير من موعد بدء شهر رمضان 2022، حيث تعتمد على الحسابات الفلكية قد أشارت إلى حلوله في شهر أبريل المقبل، مبكراً عن رمضان الماضي بنحو 11يوم.

موعد رمضان 2022

 

أشارت بعض الحسابات الفلكية إلى أنه سيبدأ يوم السبت 2 أبريل المقبل حتى 2 مايو 2022، لكن هذا الموعد لا يزال مبدئيا لا سيما أن الموعد النهائي تحدده دور الإفتاء في مختلف البلدان العربية والإسلامية بناء على نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان، وفي حالة ثبوته شرعيا فإن رمضان المقبل سيأتي مبكرًا بـ11 يوما عن رمضان الماضي الذي حل يوم 13 أبريل 2021.

فاضل قد ايه على رمضان 2022

 

IMG 20220118 191513
فاضل قد ايه على رمضان 2022
  • متبقي من الأيام علي 74 يوم.

استطلاع هلال رمضان 2022

 

إن الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان أو استطلاع هلال شهر رمضان تتم من خلال دار الإفتاء بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان من كل عام، وقد أعلنت الدار في 11 أبريل الماضي أن بداية شهر رمضان هو 13 أبريل لعدم ثبوت رؤية الهلال.

و قال الدكتور شوقي علام في إعلان رؤية هلال شهر رمضان 2021 الماضي «استطلعت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضانَ لعامِ ألفٍ وأربعِمِائةٍ واثنين وأربعينَ مِن الهجرة، بعد غروب شمسِ يومِ الأحدِ التاسعِ والعشرين من شهرِ شعبانَ، الموافقِ الحاديَ عشرَ مِن شهرِ إبريلَ لعامِ ألفينِ وواحدٍ وعشرين من الميلاد، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية».

دار الإفتاء

 

وتابع المفتي قبل رمضان العام الماضي: «قد تحقَّقَ لدينا شرعًا مِن نتائج هذه الرؤيةِ البصريةِ الشرعيةِ الصحيحةِ عدمُ ثبوتِ رؤيةِ هلالِ شهرِ رمضانَ للعامِ الهجري ألفٍ وأربعِمِائَةٍ واثنين وأربعينَ، بِالعَيْن المجردةِ وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الاثنينِ الموافقَ الثانيَ عشرَ مِن شهرِ إبريلَ، لعام ألفينِ وواحدٍ وعشرين مِن الميلاد: هو المتمِّمُ لشهرِ شعبانَ لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعينَ من الهجرة، وأن يومَ الثلاثاءِ الموافقَ الثالثَ عشرَ مِن شهرِ إبريلَ هو أولُ أيامِ شهرِ رمضانَ لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين من الهجرة».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى