أهم المشاركات

اعرف الآن.. الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي 2022

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي 2022.. يتساءل الكثير من أولياء أمور طلاب وطالبات الصفوف الأولي، بكافة المراحل الدراسية، مشيرة إلى ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي 2022

 

و أكدت الوزارة على ضرورة إرفاق إيصال المصروفات الدراسية لطلاب المستوى الثاني برياض الأطفال بالملف، وذلك بعد تحديث بياناتهم عند النقل للمرحلة الابتدائية.

وبالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يُطلب من ولي الأمر تحديث بيانات الطالب مرفق به إيصال سداد لمصروفات الدراسية.

مصاريف المدارس الحكومية 2022

 

• رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي حتى الصف الرابع الابتدائي: 305 جنيهات.

• من الصف الخامس الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي:: 205 جنيهات.

• الصف الأول الثانوي العام: 520 جنيهًا.

• المصروفات الدراسية للصفين الثاني والثالث الثانوي العام: 505 جنيهًا.

• الصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه: 220 جنيهًا.

• باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه: 205 جنيهًا.

طريقة سداد مصاريف المدارس الحكومية

 

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2022-2023 من خلال مكاتب البريد على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية، على أن يستلم الطالب الكتب الدراسية مقابل ايصال السداد.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي 2022

 

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية من خلال الرابط التالي:

http://emis.gov.eg/newsDeatils.aspx?ImageID=8139#.X2m3_tnXLMw.

الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية

 

1- أبناء الأسر المستفادة من معاش وزارة التضامن الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بعد تقديم ما يفيد ذلك.

2- الطلاب يتامى الأب.

3- طلاب مدارس كل من «حلايب وشلاتين – أبورماد بمحافظة البحر الأحمر – شمال سيناء – المقيدين شمال سيناء«، وأبناء هذه المحافظة الملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى.

4- مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة والمختومة بشعار الجمهورية من الشؤون الاجتماعية، على أن يكون مدرج بها سبب الإعفاء وذلك من الفئات التالية: «أبناء المرأة المعيلة – مهجورة العائل – المطلقة – أبناء المكفوفين – ذوي الاحتياجات الخاصة وأبنائهم – أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غي القادرين«، مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.

5- طلاب مدارس «التربية الخاصة – الفصل الواحد – التعليم المجتمعي – الصديقة للفتيات – الصديقة للأطفال في ظروف صعبة – المتحررين من الأُمية الملتحقين بالمدارس«.

6- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

7- أبناء مصابي ثورة 25 يناير، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هذا الإعفاء لا يسري على الرسوم المقررة بقوانين.

كما أشارت إلى تخفيض بنسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم «خدمة – معاش» من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة والأنشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني، ولكن لا يسري ذلك على التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين.

اقرأ أيضاً

سجل الان.. تنسيق الدبلومات الفنية التجارية 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى