منوعاتتوب ستوري

“متوفر عندنا”.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2022-2023.. يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، عن مواصفات اختبارات الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسي 2022-2023، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصورة رسمية النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة بدءاً 2023.

 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

 

و أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن التفاصيل في مؤتمر صحفي، أوضح خلاله تفاصيل التعديلات، و هي كالآتي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار النظام الورقي لامتحانات الثانوية العامة بشكل جديد مخالف للعام الدراسي الماضي.

وعليه فلن تعقد الاختبارات إلكترونية على أجهزة التابلت، وسيتم الاكتفاء به للاطلاع على مصادر التعليم الإلكترونية وقد يستخدم في الامتحان التجريبي.

أن الامتحانات لن تكون بابل شيت بالكامل كما في العام الدراسي الماضي، حيث ستكون هناك ورقة إجابة منفصلة للأسئلة المقالية، بجانب ورقة البابل شيت.

 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

 

وأكد الوزير استمرار نظام الكتاب المفتوح لعقد امتحانات الثانوية العامة في 2023، حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم في كل لجنة، في ظل منع اصطحاب الأجهزة الإلكترونية ومنها التابلت والنسخ الورقية من الكتاب المدرسي.

وأعلنت الوزارة مواصفات امتحان كل مادة، وتضمنت نسبة 15% فقط مقالية، وباقي الامتحان اختيار من متعدد.

كيف يجيب الطالب على امتحانات الثانوية؟

 

يستسلم الطالب 5 أنواع من الأوراق داخل لجنة الامتحان، وهي كراسة الأسئلة، وكراسة الإجابة على الأسئلة المقالية، وورقة البابل شيت، وورقة بيانات الطالب، وكتيب المفاهيم، ويجيب على الاختيار من متعدد في ورقة البابل شيت، والمقالي في كراسة الأوراق الفارغة.

اقرأ أيضاً

“اعرف دلوقتي”.. متى يبدأ شهر طوبة 2023

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى