علاجتوب ستوري

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب والادويه نهائياً في وقت سريع

محتويات الموضوع

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب والادوية.. يعد ارتفاع ضغط الدم من الحالات الصحية الشائعة للغاية، حيث يعاني الكثير من البالغين حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، خاصةً عند ( متوسطي العمر وكبار السن )، يطلق عليه ” القاتل الصامت “، وعلى الرغم من الحفاظ على الأدوية والاستمرار على نظام حياة صحي لإبقاء ضغط الدم تحت السيطرة، إلا أن هناك عادات خاطئة في تناول الطعام، ويعد الأودية للكثير من الأشخاص شئ غير مرغوب فيه، لذلك خلال التقرير نستعرض لكم علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب إلي جانب الأدوية.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب والادوية

 

أولا: علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب

 

من الممكن أن تساعدك بعض تناول بعض الأعشاب والمواد الطبيعية في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب استشارة طبيب المختص لتحديد طريقة العلاج المناسبة لك، بالإضافة إلي أن استعمال الأعشاب قد يؤدي إلي ظهور أعراض جانبية، لأنه لا يزال قيد الدراسة، ولما يتم تحديد حتي الآن الأعراض الجانبية لتناول الأعشاب كعلاج فعال.

تحتوي بعض النباتات والأعشاب علي مكونات قد تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، والتي يمكنك استعمالها مباشرة أو بواسطة المكملات الغذائية المحتوية عليها:

1- بذور الكتان

قد تساعدك بذور الكتان فهو حمض دهني أساسي له فائدة في ما يلي:

١- منع الإصابة بأمراض القلب.

٢- التهاب الأمعاء.

٣- التهاب المفاصل وغيرهم.

كما أنها تحتوي علي أحماض أوميغا 3، وأشارت معظم الدراسات أن بذور الكتان تقوم بدور كبير في خفض ضغط الدم المرتفع، وتقليل مستوي الكوليسترول الضار ( LDL ) في الدم.

2- الريحان

الريحان من الأعشاب اللذيذة التي تضفي نكهة مميزة لطعامك، كما قد تساعدك في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على مركب الييوجينول (Eugenol)، الذي قد يكون له دور في خفض ضغط الدم عن طريق ارتخاء جدران الأوعية الدموية، ولكن ما يزال هذا الأثر قيد الدراسات والأبحاث.

3- بذور القاطونة

أشارت بعض الدراسات إلى دور بذور القاطونة أو ما يعرف بمزمار الراعي (Blond psyllium) يعد من الأعشاب التي قد يكون لها دور في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي في حال تناولها كمكمل غذائي، لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف الذائبة في الماء.

4- اللافيندر

اللافيندر له العديد من الفوائد و منها ما يلي:

1- إستعماله كزيت عطري للتدليك أو للعلاج بالروائح العطرية (Aromatherapy).

2- الافيندر مفيد كذلك لعلاج خفض ضغط الدم.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن لمستخلص عشبة اللافيندر دور في خفض ضغط الدم وضربات القلب عن طريق عمله كحاصر لقنوات الكالسيوم، التي لها دور في تنظيم ضغط الدم.

ثانياً: علاج ارتفاع ضغط الدم بالأدوية

 

1- مُثبِّطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE):

تساعدك على استرخاء الأوعية الدموية بواسطة منع تشكُّل الأنجيوتنسين، وهو مادة كيميائية طبيعية في جسمك تعمل على تضييق الأوعية الدموية.

2- تتوفر عدة أنواع من مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين:

ومن الأمثلة على ذلك إينالابريل (فاسوتيك، وإيبانيد)، ليسينوبريل (بريفينيل، وزيستريل، وكيوبريليس) وراميبريل (ألتاس).

3- حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 (ARBs):

وهي مادة كيميائية في جسمك تضيّق شرايينك وأوردتك يوجد حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 تحتوي علي فالسارتان (ديوفان)، ولوسارتان (كوزار).

اقرأ أيضاً

علاج الضغط العالي بالاعشاب والأدوية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!