منوعاتاخترنا لكتوب ستوري

الآن.. لينك موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق 2021 tansik.egypt.gov (علمي وأدبي)

محتويات الموضوع

لينك موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق 2021.. تبدأ المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2021 يوم السبت المقبل الموافق 21 أغسطس 2021، ومستمرة حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس 2021، ويتم التقديم لتسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، الموجود على بوابة مصر الرقمية، أو بوابة الحكومة الإلكترونية.

موعد بداية ونهاية تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة

 

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، بداية انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة يوم السبت المقبل، الموافق 21 أغسطس، ويستمر فتح باب تسجيل الرغبات حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل.

الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولي

 

وأوضح أيضاً الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدني لقبول طلاب الثانوية العامة ضمن المرحلة الأولي من تنسيق الكليات 2021 هو كما يلي:

1- شعبة العلوم (علمي علوم) 88.4%.

2- شعبة الرياضيات (علمي رياضة – الشعبة الهندسية) 80%.

3- الشعبة الأدبية (أدبي) 65.5 %.

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني اعتبارًا من يوم السبت المقبل فى تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة من مختلف الشعب، ويمكنك الدخول على رابط تنسيق القبول بالكليات والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ( اضغط هنا ) ويتاح أمام الطلاب إمام من خلال الحاسب الآلى الشخصى، أو معامل التنسيق بالجامعات.

القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني

 

1- يجب التركيز عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

2- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.

3- يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!