منوعاتتوب ستوري

بعد موته.. من هو الانبا كاراس اسقف المحلة

ننشر لكم عبر « موقع تفسير»، التفاصيل حول من هو الانبا كاراس اسقف المحلة، حيث شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حالة من الحزن، مساء الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021، بعدما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا كاراس، أسقف المحلة الكبرى للأقباط الأرثوذكس بمحافظة الغربية، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الشهر الماضي.

من هو الانبا كاراس اسقف المحلة

 

64 20180317110947
الانبا كاراس اسقف المحلة

من مواليد 10 ديسمبر 1958، وترهبن أولًا في دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون في المنيا عام 1982، ثم انتقل إلى دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط، وفي سنة 1991 صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا في 2013 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

والأنبا كاراس أسقف المحلة الراحل، حاصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنسية من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة.

ومن مفارقات القدر أنه جرى تجليس الأنبا كاراس في إيبارشية المحلة، في ذات اليوم الذي جرى فيه تجليس الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وهو من توفى في مايو الماضي متأثرًا بإصابته بكورونا.

وتقرر أن تصلى صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى، الساعة الثانية عشرة منتصف ظهر الجمعة الموافق 15 أكتوبر 2021، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، ثم الذهاب إلى مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

19 2021 637697725010464189 46
الانبا كاراس اسقف المحلة

 

كان دخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات للعلاج من مضاعفات الإصابة بالفيروس التاجي، خلال الفترة الماضية، بعد تدهور حالته الصحية، الأمر الذي دعا صفحات قبطية على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات عدد من كهنة إيبارشية المحلة الكبرى، الأقباط في مصر وخارجها، للصلاة والدعاء بشفاء الأنبا كاراس، قبل أن يفارق الحياة أمس الأربعاء 14 أكتوبر 2021.

ويعد الأنبا كاراس أسقف المحلة هو رابع أسقف داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، توفي متأثرًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ سبقه وفاة كل من: «الأنبا هدرا مطران أسوان وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، والأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس (الشايب) بالأقصر، والأنبا بطرس أسقف شبين القناطر للأقباط الأرثوذكس بمحافظة القليوبية».

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى