منوعاتتوب ستوري

“في دقيقه”.. سعر جواز السفر 2021 ومستندات استخراجه

نستعرض لكم عبر « موقع تفسير »، في التقرير التالي سعر جواز السفر 2021 ومستندات استخراجه، حيث أن الرسوم والمستندات المطلوبة في استخراج جواز السفر في عام 2021 سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص قبل التفكير في السفر خارج البلاد، وزارة حددت الأسعار الجديدة في استخراج جواز السفر.

سعر جواز السفر 2021 ومستندات استخراجه

 

949216 0
سعر جواز السفر 2021 ومستندات استخراجه

1- بطاقة الرقم القومي سارية أو في فترة المهلة 3 شهور .

2- الاكتفاء بشهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 16 سنه .

3- 3 صور ألوان حديثة ذات خلفية بيضاء مقاس 4×6.

4- مستند الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور.

5- المؤهل الدراسي أذا كان غير مثبت في الرقم القومي.

رسوم استخراج جواز السفر

 

حددت رسوم 385 جنيه لاستخراج جواز داخل مصر و110 دولار في أمريكيا، وذلك مقابل وثيقة الجواز المقرؤ اليا الصادرة عن الجوازات والهجرة والجنسية

– سداد رسوم استخراج جواز السفر لأول 375 جنيه .

خطوات استخراج جواز السفر

 

وضعت سفارة جمهورية مصر العربية مجموعة من الضوابط لإصدار جوازات السفر المميكنة (المقروءة الياً) لأبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية وتستغرف مدة إصدار الجواز من 6 إلى 8 أسابيع تقريباً، حيث يتم استخراجه بمعرفة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالقاهرة عن طريق السفارة، أو أن يتم تجديدة بمعرفتكم خلال فترة تواجدكم في مصر والذى تستغرق اجراءات اصداره 3 أيام فقط.

إصدار وثيقة سفر مؤقتة صالحة لمدة ثلاثة شهور، ويمكن تجديدها لفترة مماثلة مجاناً على أن تكون الوثيقة صالحة لدولة الإقامة كما يمكن إضافة كل البلاد التي يرغب المواطن السفر اليها، وذلك لحين استكمال كل المستندات المطلوبة لحصولهم على جوازات السفر.

شروط استخراج جواز السفر

 

1- لابد من توافر بطاقة الرقم القومي لمن أتموا 16 عاماً أو شهادة ميلاد مميكنة تحمل الرقم القومي لمن هم دون 16 عاما.

2- قبول شهادات الميلاد المميكنة لمن هم فوق الـ 16 عاماً ويرغبون في استخراج جواز السفر المميكن ولم يتمكنوا حتى الان من استخراج بطاقة الرقم القومى.

3- تقتصر الصلاحية الزمنية لجواز السفر لمدة عام واحد، بشرط حمل المواطن جواز سفر سابق يوضح شخصيته وأصل شهادة الميلاد المميكنة المدون بها الرقم القومى.

4- استخراج المواطن لبطاقة الرقم القومى يتم صرف جواز سفر جديد صالح للمدة القانونية، حيث أن الجواز المميكن لايجوز تمديده. وعليه تسديد رسوم جديدة لاستخراج جواز السفر وهي 110 دولار .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى