منوعاتتوب ستوري

هنا قرار إرتفاع أسعار البنزين في مصر.. غلاء البنزين والسولار

قرار إرتفاع أسعار البنزين في مصر، غلاء البنزين والسولار.. أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن أسعار البنزين الجديدة، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع أسعار البنزين 25 قرشاً مع الإبقاء على تثبيت أسعار السولار والمازوت، كما أنه تم البدء بالعمل بالأسعار الجديدة اليوم منذ الساعة التاسعة صباحاً.

لذا يقدم لكم « موقع تفسير »، في التقرير التالي أسعار للبنزين الجديدة، وكذلك السولار.

أسعار البنزين

 

5565401331619191327
قرار إرتفاع أسعار البنزين في مصر، غلاء البنزين والسولار

أعلنت اللجنة المشكلة من قبل وزارة البترول ووزارة المالية برفع أسعار بنزين 80 بقيمة 25 قرشاً، وهي نسبة الـ10% المتفق عليها من قبل اللجنة في تسعير الوقود، حيث ارتفعت أسعار البنزين 92 بقيمة 25 قرشا ليصبح سعر اللتر من بنزين 92 هو 8 جنيهات مقابل 7.75، أما عن بنزين 95 فقد ارتفع ووصل إلى 9 جنيهات للتر بدلاً من 8.75 جنيه للتر.

سعر السولار اليوم

 

أوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية من قبل لجنة التسعير التلقائي للوقود بثبات أسعار السولار في السوق المحلي، حيث تم تثبيت سعره عند 6.75 جنيه للتر، كما أعلنت اللجنة تثبيت أسعار المازوت المحلية عند 3900 للطن.

قرار إرتفاع أسعار البنزين في مصر، غلاء البنزين والسولار

 

قررت لجنة التسعير برفع أسعار البنزين بعد تأخر انعقادها لمدة أسبوعين، كما قررت الإعلان عن الأسعار الجديدة اليوم الجمعة، حيث أنه كان من المقرر لها أن تنعقد في الأسبوع الأول من يوليو الماضي.

وقد جاء قرار اللجنة برفع الأسعار المحلية للبنزين بنسبة 3%، خاصة بعد إرتفاع أسعار النفط الخام العالمية في العالم منذ بداية العام الحالي حيث بدأت أسعار النفط في التعافي بشكل ملحوظ منذ بدء العام.

كما أنها ارتفعت بشكل كبير وقياسي خلال الشهور الماضية، حيث وصل سعر البرميل إلى أكثر من 75 دولارا أمريكيا للبرميل الواحد، في حين أن الموازنة العامة للدولة قد قدرت أن يكون سعر البرميل 61 دولارا.

وتم تحديد أسعار الوقود بناءاً على عوامل عديدة تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها :

1- السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية.

2- السعر العالمي لبرميل خام برنت.

3- سعر صرف العملات الجنبية.

4- بالإضافة إلى التكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى