علاج

روشتة علاج رائحة المهبل الكريهة بالعلاجات المنزلية

ننشر لكم عبر « موقع تفسير »، في التقرير التالي روشتة علاج رائحة المهبل الكريهة، حيث تعد رائحة المهبل الكريهة من المشكلات التي تؤرق كثير من السيدات والفتيات، في يبحث الكثير من النساء عن حلول للتخلص منها، هناك روائح طبيعية للمهبل تختلف من امرأة أخرى، وأثناء الدورة الشهرية تكون الرائحة مختلفة، ومن الشائع أن المهبل يقوم بتطهير نفسه ذاتيًا ليحافظ على ثبات البكتيريا غير الصحية بمكانها، لكن إذا زادت الرائحة مع حكة مستمرة وإفرازات كثير يجب استشارة الطبيب.

أسباب طبيعية لرائحة المهبل الكريهة:

 

2019 2 22 16 29 56 136
أسباب طبيعية رائحة المهبل الكريهة
  • الدورة الشهرية.
  • نمو الشعر.
  • العرق.
  • قلة النظافة الشخصية.
  • إفرازات الغدد.
  • الهرمونات.
  • النظام الغذائي.
  • البكتيريا.

اقرأ أيضاً

هبة قطب: تكشف مواضع الإثارة الجنسية

روشتة علاج رائحة المهبل الكريهة بالعلاجات المنزلية

 

medium 2017 01 03 0f16751179
روشتة علاج رائحة المهبل الكريهة بالعلاجات المنزلية

1- نظفي الجزء الخارجي من المهبل بانتظام باستخدام قطعة قماش والصابون، ولا يجب إستخدام الصابون المعطر أو غسول الجسم، لأن الروائح والمواد الكيميائية تزيد من درجة الحموضة الطبيعية في المهبل.

2- استخدم منتجات إزالة الروائح الكريهة من الخارج، وعدم إستخدام المنتجات ذات الروائح العطرية داخل المهبل حتى لا تسبب ضرراً للجسم وتؤدي إلى مشكلات أكبر.

3- تغيير الملابس الداخلية باستمرار وعدم ارتداء الملابس المصنوعة من الساتان والبوليستر، وارتداء قطن طبيعي.

4- الزيوت ذات الرائحة، وفقًا للأبحاث فهناك زيوت مستخلصة من شجرة الشاي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل وتقضي على الفطريات والميكروبات، ويمكن خلط زيت الشاي بالماء واستخدام قطرتين منه خارج المهبل لمدة 5 أيام وإذا لم وتقضي على الفطريات والميكروبات، ويمكن خلط زيت الشاي بالماء واستخدام قطرتين منه خارج المهبل لمدة 5 أيام وإذا لم تقضي على الرائحة توقفي عن استخدامها.

5- إستخدام الدش المهبلي والحمامات الساخنة باستمرار يغير درجة الحموضة الطبيعية لهذه المنطقة، لكن استخدام خل التفاح في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة كبديل لهذه الحلول يقلل البكتيريا بشكل طبيعي.

6- استخدام الوصفات الطبيعية كعلاج يمكن أن تساعد في القضاء على أسباب الرائحة الكريهة إذا لم تساعد يجب استشارة الطبيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى