منوعاتتوب ستوري

“متوفر عندنا” أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم 2022

يستعرض لكم موقع تفسير، أسعر الفائدة في البنوك المصرية اليوم، حيث ينتظر الأوساط المصرفية والاقتصادية قرار البنك المركزي اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة، ثم قرارات البنوك العاملة في مصر بشأن أسعار الأوعية الادخارية والشهادات التي تصدرها.

يأتي اجتماع اليوم بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع استثنائي في يوم 21 مارس، وهو ما تزامن مع إعلان بنكي مصر والأهلي طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

وبعد الرفع الأخير لم تحرك البنوك أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية التي تصدرها عدا بنكين فقط هما HSBC الذي رفع نسبة الفائدة على الشهادة الثلاثية 3.5% الشهر الماضي، وأبوظبي التجاري الذي قرر طرح شهادة ثلاثية لأول مرة منذ سنوات لإتاحة عائد مجزٍ لعملائه.ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل أعلى عائد مقدم على الشهادات الثلاثية (أجل 3 سنوات) بعائد ثابت في 11 بنكا وذلك قبل القرار المرتقب من المركزي اليوم:-

أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم 2022

 

بنك HSBC: شهادة بفائدة سنوية 13.5%، بدورية شهرية لصرف العائد.

بنك أبو ظبي التجاري مصر: يطرح شهادة باسم”أموالي”، بفائدة سنوية تترواح بين 11.5%، لدورية صرف العائد الشهرية، و 11.6%، لدورية صرف العائد ربع السنوي، و 11.75 % لدورية صرف العائد نصف السنوي.

كما يقدم البنك شهادة ثلاثية آخر تحت اسم “اكسلانس” بسعر فائدة 12% سنوياً ويصرف العائد عليها شهرياً بشرط ألا يقل الحد الأدني للشراء عن مليون جنية.

ميد بنك: شهادة بفائدة 11.25%، سنوياً، ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

كما تتيح 8 بنوك أخري شهادة 3 سنوات بعائد ثابت بنسبة 11% سنوياً ويصرف شهريا وهي بنوك البنك الأهلي المصري، و بنك مصر، و بنك الاستثمار العربي، و بنك المشرق، وبنك الأهلي الكويتي، و العقاري، والزراعي، و ناصر الإجتماعي.

قد يهمك أيضاً

مراجعات ليلة الامتحان لمواد الصف الثالث الثانوي لعام 2022 أدبي وعلمي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!