منوعاتتوب ستوري

الآن رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 جميع المحافظات

رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 جميع المحافظات.. يبحث العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من طلاب الصف الثالث الإعدادي الحاصلين على الشهادة الإعدادية، عن كيفية الدخول على رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 والتنسيق والشروط المطلوبة.

و أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن فتح باب التقدم لمدارس التمريض التابعة لها بدءا من يوم السبت 18 يونيه 2022، على أن يقوم الطلاب بالتقديم في المدارس بشكل إلكتروني عبر رابط التقديم.

تنسيق مدارس التمريض 2022 جميع المحافظات

 

وكشفت الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية عن الحد الأدني للتقديم في تنسيق مدارس التمريض التابعة لها، وذلك بحد أدنى210 درجة بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022.

عناوين مدارس التمريض 2022

 

وتنتشر مدارس التمريض التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بنوعيها بنات وبنين، حيث تتواجد مدارس التمريض للبنين في كل من الشرقية (الأحرارالتعليمي)، والقاهرة ( معهد الكلي والمسالك بالمطرية)، بينما تتواجد مدارس تمريض البنات في التالي:

• القاهرة (احمد ماهر التعليمي-الساحل التعليمي/المطرية التعليمي/الجلاء التعليمي/معهد السكر/معهد التأهيل/ معهد القلب / معهد الرمد).

• القليوبية (بنها التعليمي).

• المنوفية (شبين الكوم التعليمي).

• دمنهور (دمنهور التعليمي).

• الإسكندرية (المبره التعليمي).

• سوهاج ( سوهاج التعليمي).

• قنا ( قفط التعليمي).

• الإسماعيلية (أورام الإسماعيلية).

• الشرقية (الأحرار التعليمي).

شروط التقديم في مدارس التمريض 2022

 

و أوضحت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية شروط وقواعد القبول في مدارس التمريض التابعة لها للعام الدراسي 2022 / 2023، والتي تتمثل في التالي:

1- الحصول علي شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية و التعليم) في ذات عام التقدم مع دراسه اللغه الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

2- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري علي حدى، حرصا على مبدأ التوطين.

3- ألا يقل السن في 1-10-2022 بداية العام الدراسي عن خمسة عشر عاما ولا يزيد عن 18 عام.

4- ويجوز بقرار وزير الصحة والسكان النزول بالسن ستة أشهر في حال احتياج المدرسة وعدم اكتمال الأعداد المطلوبة ومراعاة المجموع الأعلي للدرجات.

5- الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا ثم اجتياز القدرات، وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي، على أن يتضمن القبول امتحانا في الإملاء باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

6- تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد ( 25-30) طالب / طالبة.

7- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

8- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

9- تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.

10- ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

رابط التقديم لمدارس التمريض 2022 جميع المحافظات

 

يتم التقديم في مدارس التمريض التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن طريق رابط تقديم مدارس التمريض 2022، عبر الرابط التالي:

https://tatc-gothi.gov.eg/product/nursing/.

اقرأ أيضاً

الآن.. لينك تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج بالدرجه

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى