منوعاتتوب ستوري

“فرصة عمل”.. تنسيق التمريض خاص 2022 بعد الاعداديه| الشهادة الاعدادية

تنسيق التمريض خاص 2022 بعد الاعداديه.. هو حلم للكثير من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات، خصوصاً بعد تغيير نظام الثانوية العامة وخوف الكثيرين من النظام الجديد، إلا أنّ أحلام الكثيرين تحطمت بعدما أعلنت معظم المحافظات عن درجات الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بسبب ارتفاع الدرجات وزيادة عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية حتى أصبح الحد الأدنى للالتحاق بمدارس التمريض أعلى من الحد الأدنى للالتحاق بالثانوية العامة، لذلك يتجهون لتنسيق التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022 والذي يوجد في 4 محافظات فقط.

مصروفات التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

 

بدء فتح باب القبول للراغبين في الالتحاق به، خصوصاً الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع يؤهلهم لدخول مدارس التمريض العادي وكانوا يحلمون بالالتحاق بالتمريض، وذلك بمصروفات تتراوح بين 2000 وحتى 4000 جنيهاً يتم دفعها دفعة واحدة أو على أقساط حسب قرارات كل مدرسة.

مدة الدراسة في التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

 

وتبلغ مدة الدراسة في التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022، سنتين، أول شهرين من كل سنة دراسة نظري، وباقي السنة تكون الدراسة «عملي» وذلك على يد نخبة من الأطباء والاستشاريين، ويتخرج الطالب بعد ذلك ليُصبح مُساعد تمريض.

مميزات التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

 

ويتميز تنسيق التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022، بعدة مميزات أبرزها أنّه يقبل الجنسين، ويحصل الخريجين منه على فرصة عمل في المستشفيات الخاصة بصورة سريعة، كما أنّها تقبل أي سن ولا تشترط سن معين للالتحاق بها، وتقبل كل المؤهلات وليست الإعدادية فقط.

عيوب التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

 

بينما تكمن عيوب تنسيق التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022، في ارتفاع مصروفاتها، وعدم وجود تكليف للخريجين في المستشفيات الحكومية، وعدم اعتراف القوات المسلحة به، لذلك يفشل طالب الإعدادية في تأجيل التجنيد لحين إنهاء الدراسة بالمدرسة، إلا في حالة التحاقه بمدرسة أخرى والدراسة في المدرستين في آن واحد.

عناوين التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

ولا تنتشر مدارس التمريض الخاصة بعد الإعدادية 2022، في كل المحافظات بل تتواجد في 4 محافظات فقط، وهي أكاديمية النور للتمريض بطنطا بمحافظة الغربية، وأكاديمية مستشفى الصفوة بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، وأكاديمية مستشفى الصفوة بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، وأكاديمية المستقبل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري ببنها، والفرع الثاني بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في التمريض الخاص بعد الإعدادية 2022

 

ويتطلب تنسيق التمريض الخاص بعد الإعدادية 2021، تقديم بعض الأوراق والمستندات وهي:

6 صور شخصية

6 صور من المؤهل

6 صور من البطاقة أو الرقم القومي

3 صور شهادة ميلاد

3 صور بطاقة ولي الأمر

اقرأ أيضاً

“فرصة للمستقبل”.. تنسيق التمريض 2022 محافظة بني سويف| الشروط المطلوبة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى