منوعاتتوب ستوري

“دلوقتيييي”.. تنسيق الثانويه العامه محافظه القليوبيه لعام 2022-2023

تنسيق الثانويه العامه محافظه القليوبيه لعام 2022.. تستعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القليوبية، خلال الساعات المقبلة عقب الانتهاء من إعداد الحد الأدنى للقبول في المدارس المختلفة للتعليم الثانوي العام والفني والتمريض والخدمات والمنازل، وفق نسب النجاح في نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة، والتي بلغت 74.7%.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القليوبية

 

مؤشرات تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القليوبية بالنسبة للحد الأدنى للالتحاق بالثانوي العام ستكون في حدود 235 درجة للمرحلة الأولى من التنسيق، مع احتمال انخفاض هذا الحد في حالة توافر أماكن خالية بالمدارس بعد التقديم للثانوي العام والذي من المقرر أن ينطلق عقب امتحانات الثانوية العامة.

نسب استيعاب كل مدرسة تحدد تنسيق الشهادة الإعدادية

 

يتم احتسابه في إطار النتيجة العامة للصف الثالث الإعدادي مع حساب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة سواء الثانوي العام أو الفني أو مدارس ما بعد الإعدادية، كما يتم حساب تنسيق بعض المدارس التخصصية كالتمريض ومياه الشرب والذهب و الزراعية المتقدمة نزولا بالمجموع من إجمالي الطلاب المتقدمين بعد اجتياز اختبارات القبول.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد اعتمد نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة الأسبوع الماضي، إذ وصلت نسب النجاح إلى 74.77%.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2022

 

يمكن لجميع الطلاب الشهادة الإعدادية، الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي2022، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هــــنــــا.

2- اختيار خانة الاستعلام عن نتيجة الطلاب.

3- اختيار نتائج الشهادة الإعدادية.

4- إدخال رقم الجلوس الخاص بطلاب المرحلة الإعدادية والضغط على عرض النتيجة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2022

 

وعن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2022، فهي تكون في 5 مواد تُضاف إلى المجموع، ويكون المجموع الكلى في نتيجة الشهادة الإعدادية هو مجموع الفصل الدراسي الأول، وأيضًا مجموع الفصل الدراسي الثاني، بحيث يكون 280 درجة مقسمين كالآتي:

مادة اللغة العربية في الفصل الدراسي الثاني 40 درجة

مادة اللغة الإنجليزية يكون المجموع النهائي 60 درجة

مادة الرياضيات حيث يكون المجموع النهائي 60 درجة

مادة العلوم والتي تكون من مجموع 40 درجة في الترم الثاني

مادة الدراسات الاجتماعية تكون من مجموع 40 درجة.

اقرأ المزيد

“ناااو”.. تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الترم الثاني

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى