منوعاتتوب ستوري

الآن.. لينك تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج بالدرجه

تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج بالدرجه.. يرغب العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في التعرف على الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج بالدرجه

 

يخضع القبول في مدارس التمريض إلى التنسيق، وتتولى وزارة الصحة والسكان مهمة الإشراف على هذا النوع من المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتشغل هذه المدارس اهتمام المئات من الطلاب الذي يرغبون في الانضمام لها، حيث تؤهل طلابها للعمل في قطاع التمريض بالمستشفيات المختلفة.

وتتميز مدارس التمريض بعدد من المميزات مثل كثافة الفصول المنخفضة حيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 30 طالبًا، وغيرها من المزايا الأخرى كالتدريب العملي والتأهيل، ولا تعتبر مدارس التمريض كثيرة في المحافظات مقارنة بمدارس التعليم الثانوي العادية.

شروط التقديم بمدارس التمريض 2022

 

تضع مدارس التمريض شروطًا خاصة أمام الطلاب للالتحاق بها، والتي يجب توافرها في الطالب الراغب في الالتحاق بها، وتتمثل في التالي.

1- حصول الطالب على الشهادة الإعدادية.

2- حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول في مدرسة التمريض الواقعة في حيزه الجغرافي.

3- أن يتمتع الطالب بالجنسبة المصرية.

4- ألا يزيد سن الطالب عن 18 سنة اعتبارًا من يوم 1 أكتوبر.

5- أن يجتاز الطالب الكشف الطبي والنفسي وكشف الهيئة الذي يتم إجرائه داخل مدرسة التمريض.

6- أن تكون الطالبة المتقدمة غير متزوجة.

7- يشترط عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة.

توقعات تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج

 

عقب اعتماد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية العامة الفصل الدراسي الثاني بنسبة نجاح 71%، كما تم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2022 في المحافظة عند 235 درجة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تنسيق التمريض 2022 محافظة سوهاج، عتباراً من بداية شهر يوليو المقبل، وذلك للوقوف على أعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية والشرائح الخاصة بهم وأعداد الطلاب الحاصلين على مجموع بنسبة 75% فأكثر.

تشير التوقعات إلى أن تنسيق التمريض في محافظة سوهاج للعام الدراسي الجديد سيتراوح فيما بين 215 درجة : 270 درجة للبنات، و265 درجة : 272 درجة للبنين.

اقرأ أيضاً

قدم الآن.. تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الغربية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى