منوعاتتوب ستوري

“متاح الآن” تقديمات الصف الاول الابتدائي الازهري 2022/2023 بوابة الازهر azhar.gov.eg

تقديمات الصف الاول الابتدائي الازهري 2022.. أعلن الازهر الشريف عن فتح باب التقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي الأزهري 2022-2023 ، خلال العام الدراسي الجديد في جميع المعاهد الأزهرية التعليمية (العادية – النموذجية – الخاصة) ويستمر التقديم خلال شهر يوليو المقبل.

سن قبول الأطفال في الأزهر رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

 

تم تحديد سن القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري العام الدراسي الجديد 2022-2023 بحديهما الأدنى الأقصى على النحو التالى:

• مرحلة رياض الأطفال 4 سنوات كحد أدنى، 5 سنوات 11 شهرًا 29 يومًا كحد أقصى.

• أما عن سن قبول الطفل في الصف الأول الابتدائي الأزهري 6 سنوات كحد أدنى، 9 سنوات كحد أقصى.

• كما يجوز النزول بسن القبول بمرحلة رياض الأطفال فى حدود (ستة أشهر)، والنزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائى فى حدود (ستة أشهر)، بخصوص المعاهد الأزهرية التى تتوافر بها هذه المرحلة، التى لم تستوفي كثافة الفصول بها، ممن توافرت فى حقهم شروط القبول بهذه المرحلة وحتى اكتمال الكثافة بهذه المعاهد فقط، ويشترط توقيع ولى الأمر على إقرار بعدم التحويل من التعليم الأزهرى إلى التعليم العام خلال مراحل الدراسة.

خطوات التقديم في رياض الأطفال الأزهري والصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

 

متاح لولى الأمر التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري في المعاهد الأزهرية في جميع المحافظات عبر بوابة الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي:

http://www.azhar.eg/education/form

مع العلم أنه لا يجوز التقدم لأكثر من معهد فى وقت واحد، ويؤخذ الإقرار اللازم على ولى الأمر بذلك، ويؤخذ إقرار على ولى الأمر بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيا إلا بعد ظهور نتيجة التنسيق المعتمد من الإدارة التعليمية والمنطقة التابع لها المعهد.

المعاهد (العادية – النموذجية – الخاصة) التى بها قاعات رياض أطفال تستوفى كثافة الفصول من أطفال (رياض أطفال) السابقين بها أولا، ثم تستكمل الكثافة المتبقية من المتقدمين الجدد ممن تنطبق عليهم شروط القبول، ولا يجوز تصعيد التلاميذ المقيدة سابقاً فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للصف الأول الابتدائى، وإن كان السن يسمح بذلك منعًا للمساءلة القانونية.

 الأوراق المطلوب تقديمها في المعهد الأزهري

 

تشمل الأوراق المطلوبة للتقديم (ورقيا) هى (شهادة ميلاد أصلية كمبيوتر/ كشف طبى معتمد من التأمين الصحى بخلو نجله أو نجلته من الأمراض المعدية) الأوراق المطلوبة بعد إعلان نتيجة التنسيق هي:

1- شهادة ميلاد أصلية كمبيوتر.

2- كشف طبي معتمد من التأمين الصحي بخلو نجله أو نجلته من الأمراض المعدية.

3- طلب التحاق.

4- (4) صور شخصية حديثة 4×6 .

5- (5) أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول أو التلميذة المقبولة، ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي) فى حالة عدم استكمال الملف أو عدم حضور التلميذ أو التلميذة خلال خمسة عشر يوما من بدء العام الدراسى يعتبر قيده لاغيا وتخطر الإدارة التعليمية والمنطقة بذلك.

اقرأ أيضاً

“سجل الآن” موقع تقديم الحضانه الحكومية 2022 في مدارس مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى