منوعاتتوب ستوري

مواعيد عمل الشهر العقاري 2022.. تعرف عليها

مواعيد عمل الشهر العقاري 2022.. من أكثر التساؤلات التي تتصدر القائمة البحثية عبر جوجل لرغبة الملايين في توثيق الملكيات وعمل توكيلات للبيع والشراء.

مواعيد عمل الشهر العقاري 2022

 

تبدأ مكاتب الشهر العقاري في استقبال الجمهور خلال كافة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا بما في ذلك يوم السبت فيما عدا العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية للدولة لعدم تعطيل مصالح المواطنين وإهدار أوقاتهم خاصة أنه يقدم مجموعة هامة من الخدمات.

ويمكن استخدام بوابة مصر الرقيمة من خلال هذا الرابط من هنا في إنهاء المعاملات الخاصة بالشهر العقاري والتي استحدثتها وزارة العدل مؤخرا لتسهيل الإجراءات على المواطنين في ظل انتشار الأوبئة المعدية في كل دول العالم من خلال إدخال بيانات الراغب في توثيق الملكية أو عمل توكيل للآخرين.

رسوم توثيق الملكية وفقًا لقانون الشهر العقاري الجديد 2022

 

وفقا للقانون رقم 9 لسنة 2022 والمعروف باسم قانون الشهر العقاري الجديد فإن رسوم التوثيق تبدأ من 500 جنيه كحد أدنى و3900 جنيه كحد أقصى، حيث لا تستغرق المدة الزمنية للتوثيق سوى 37 يوما فقط في حين يمكن توثيق العقارات والشقق التي ليس لها عقود ملكية إذا ثبت أن الراغب في التوثيق مقيم فيها لمدة 5 سنوات، وذلك من خلال عقد عرفي أو فاتورة غاز أو كهرباء أو مياه.

وجاء القانون الجديد لتنظيم عملية تسجيل الملكيات التي تسبب عنها مشاكل مجتمعية كثيرة الناتجة من تكرار العقود العرفية على العين الواحدة.

إجازة مكاتب الشهر العقاري الأسبوعية 2022

 

مواعيد عمل الشهر العقاري السبت وباقي أيام الأسبوع وموعد العطلات الأسبوعية للعاملين في مأموريات الشهر العقاري في جميع المحافظات من التساؤلات التي تشغل بال المواطنين حاليا، خاصة عقب تفعيل القانون الجديد، حيث يحصل للموظفين في مأمويات الشهر العقاري على إجازة أسبوعية يوم الجمعة فقط، وذلك لتسهيل التعاملات اليومية للمواطنين، مثل عمل توكيل عام وخاص وغير ذلك من الخدمات.

اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفتة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2022 (الأوراق والشروط)

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى