أخبار العقارات والشركاتتوب ستوري

1.5 مليار درهم أرباح “إعمار العقارية” بنمو 8.5%

ارتفعت أرباح «إعمار العقارية» الصافية بنسبة 20 % خلال الربع الأول إلى 1.66 مليار درهم، قبل احتساب أثر الاكتتاب الأولي العام لشركة «إعمار للتطوير»، مقارنة بـ 1.38 مليار درهم في الربع المقابل من 2017. وعقب احتساب أثر الاكتتاب بلغت الأرباح 1.5 مليار درهم بنمو 8.5%.

1.5 مليار درهم أرباح “إعمار العقارية” بنمو 8.5%

وطبقا لما نشرته صحيفة الخليج، بلغت الإيرادات 5.58 مليار درهم بنمو نسبته 37 % مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017، والبالغة 4.07 مليار درهم. وجاءت هذه النتائج مدفوعة بالزخم المتواصل للأعمال الإنشائية في مشاريع الشركة ونمو أعمالها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة.

وحققت أعمال «إعمار» في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه إيرادات مستمرة بقيمة 1.83 مليار درهم خلال الربع الأول من 2018، أي ما يعادل 33 % من إجمالي إيرادات المجموعة، و بنمو نسبته 15 % مقارنة بإيرادات الربع الأول من 2017 التي بلغت 1.59 مليار درهم من أعمال المجموعة في هذه القطاعات.

وقامت «إعمار العقارية» بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 4 مليارات درهم في شريحتين على مساهمي الشركة من عوائد الإدراج الناجح ل «إعمار للتطوير» في سوق دبي المالي.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «ترتكز استراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق قيمة طويلة المدى لمساهمينا على بناء مدن المستقبل التي ستبقى وجهات مثالية للجيل الجديد من العملاء من جهة، والتركيز على تعزيز أدائنا في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه من جهة ثانية. وتبقى «إعمار» شركة تضع العملاء في المقام الأول، وتركز على استكمال الأعمال الإنشائية بوتيرة متسارعة وتسليمها في المواعيد المحددة. ولا شك بأن الإنجازات التي نحققها هي ثمرة العمل المشترك والانفتاح على الأفكار الجديدة واعتماد أحدث الابتكارات على كافة المستويات».

وفي القطاع العقاري، أطلقت «إعمار» العديد من الوجهات السكنية الجديدة في دبي، بما في ذلك الجزيرة الخاصة «إعمار بيتشفرونت»، إضافة إلى مفاهيم جديدة للحياة العصرية في «خور دبي»، و«دبي هيلز استيت»، و«إعمار الجنوب»، و«وسط مدينة دبي».

و أعلنت شركة «إعمار مولز»، عن تحقيق إيرادات بقيمة 1.038 مليار درهم خلال الربع الأول من 2018، بنمو نسبته 24 % مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017 والتي بلغت 836 مليون درهم. كما شهد «دبي مول» افتتاح توسعة ركن الأزياء الذي يضم أكبر مجموعة من العلامات التجارية العالمية في مجال الموضة تحت سقف واحد، ويتضمن منافذ إضافية ل150 علامة تجارية راقية والعديد من الوجهات المبتكرة، التي ترسخ مكانة «دبي مول» بصفته وجهة التسوق والترفيه الأكثر استقطاباً للزوار في العالم.

و أعلنت «إعمار» أيضاً عن إطلاق «دبي هيلز مول» في «دبي هيلز استيت». وقد تم البدء فعلياً بتنفيذ الأعمال الإنشائية في الوجهة الجديدة بوتيرة متسارعة. وسيضم «دبي هيلز مول» نحو مليوني قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، تشمل نحو 650 منفذاً تجارياً، بما في ذلك متاجر الموضة، والمطاعم، والمقاهي وغيرها.

اقرأ أيضاً

وزير الإسكان يعتمد قواعد واشتراطات مشروع مدينة هليوبوليس الجديدة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!